أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

الإعلام التركي يدعو حكومته لفتح الجبهات على أمريكا شمالي سوريا

by Athr Press Z

أكدت صحيفة “عين شفق” التركية اليوم السبت على ضرورة تدخل الحكومة التركية شمالي سوريا، لمنع أمريكا و”قوات سوريا الديمقراطية” من التمركز في تلك المنطقة.

وأشارت “عين شفق” إلى أن هناك من يحضر المفاجآت لتركيا قائلة: “يجب على تركيا الإسراع في اتخاذ ما يلزم من خطوات في مواجهة التهديدات القادمة من شمال سوريا والعراق، فالبعض يحضّر مفاجأة سيئة لنا، ويخطط لإفشال عمليات درع الفرات وإدلب”.

ونشرت الصحيفة أيضاً مقالاً بعنوان “ينبغي لتركيا الإسراع في عفرين ومنبج وقنديل وإلا سيكون انتحاراً” كشفت فيه عن معسكرات أمريكية سرية شمالي سرية، حيث جاء في المقال: “لقد خططت الولايات المتحدة لاتخاذ شمال سوريا، ذلك الحزام الممتد على طول الحدود مع تركيا، كجبهة مضادة تستهدف النيل من تركيا، وأعدت العدة، وخزنت الأسلحة بشكلٍ غير عادي، وأنشأت القواعد العسكرية والمعسكرات السرية لتدريب العناصر الإرهابية”.

وأضاف المقال أن أمريكا تعمل على نقل الممر الموجود في شمال سوريا إلى حدود إيران من أجل تأسيس “كيان عسكري إسرائيلي” على النقطة صفر من الحدود الإيرانية، بحسب قوله.

وأوضحت الصحيفة : “إن الهدف الأساسي لذلك الممر هو محاصرة تركيا وتضييق الخناق عليها وإطلاق الموجة الثانية من هجوم 15 تموز من تلك المنطقة”.

وقدم الكاتب حلولاً للحد من الخطر الذي يواجه تركيا في سوريا قائلاً: “ما يجب علينا فعله هو توسيع نطاق التدخل وتنفيذ المزيد من العمليات بحزم، لأن الهجمات الإرهابية والعمليات العسكرية التي شهدناها خلال اليومين الماضيين تبشرنا بما سيحدث في الأيام المقبلة، ولهذا علينا ألا نتردد للحظة عن الإقدام على الهجوم بدلاً من الدفاع”.

وكانت قد حاولت تركيا في السابق إقناع امريكا بعدم دعم “قوات سوريا الديمقراطية” التي تعتبر من ألد اعداء الحكومة في أنقرة، لكن واشنطن قابلتها بعد اكتراث.

 

اقرأ أيضاً