أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

الإعلامي أيمن جاده: استبعاد السومة قرار أخرق وغير مدروس ويدل على وجود أناس لا تفهم في كرة القدم

by Athr Press M

اعتبر الإعلامي السوري أيمن جاده أن قرار استبعاد اللاعب عمر السومة من المنتخب السوري في بطولة كأس آسيا هو قرار أخرق وغير موفق، حمّل مسؤوليته على مدرب المنتخب وإدارة اتحاد كرة القدم في سوريا.

وقال جاده خلال استضافته ببرنامج تلفزيوني على قناة الكأس: “استبعاد السومة يشبه الاستغناء عن محمد صلاح في منتخب مصر ورياض محرز في منتخب الجزائر وأكرم عفيف في منتخب قطر”.

وأضاف المعلّق الرياضي: “هل سيقبل أحد من المجتمع الرياضي أن يحدث ذلك، ومن الممكن أن يسقط اتحاد كرة كامل بقرار من هذا النوع”.

واستغرب جاده عدم إعطاء تفسير حول موضوع الاستبعاد حتى الآن، لا إدارياً ولا فنياً ولا بدنياً.

وتابع: “للأسف كان القرار أهوج وغير مدروس، عندما يكون لديك لاعب تتمناه كل المنتخبات الآسيوية وتستبعده فهذا يدل على أن هناك أناس لا تفهم في كرة القدم مع احترامي للجميع”.

وأشار إلى عدم تقديم هيكتور كوبر تبريراً واضحاً لاستبعاد السومة عن المنتخب.

وأوضح جادة أن جماهير النادي العربي في قطر كانت تتمنى مشاهدة عمر السومة مع المنتخب السوري في الدوحة، ولكن خيبوا آمال الجماهير القطرية أيضاً.

وختم جادة حديثه بالقول: “لا يوجد أي مبرر للاستغناء عن السومة والغريب هو عدم صدور بيان من اتحاد كرة القدم السوري يوضح لماذا استبعد أفضل لاعب سوري، وهناك نكران شديد للاعب قدّم الكثير”.

وكان مدرب حراس المرمى في المنتخب السوري، عصام الحضري، قد أكد في تصريحات تلفزيونية أن سبب استبعاد عمر السومة من المنتخب ليس فنياً.

وأعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، استدعاء المهاجم علاء الدين دالي بديلاً عن مارديك مارديكيان بعد تعرضه لإصابة ستحرمه من المشاركة في المنتخب في بطولة كأس آسيا.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً