أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الإسكان السورية تكشف عن خطة لإعادة ترميم وتأهيل الأبنية المتضررة

by Athr Press H

كشف مدير عام مؤسسة الإسكان السورية، معلا الخضر، عن خطة لإعادة ترميم وتأهيل الأبنية المتضررة نتيجة الأحداث، والتي ستسهم في التخفيف من أزمة السكن وتأمين مسكن للمواطن بأقل التكاليف.

وأكد الخضر لصحيفة “الثورة” السورية، أن المؤسسة وضعت ضمن خطتها الحالية تخصيص 2906 مساكن ضمن مشاريعها الموزعة على بعض المحافظات، حيث تم تخصيص 1069 مسكناً شبابياً في ريف دمشق، و805 مساكن شبابية في حمص إضافةً إلى 105 إدخار وبرنامج حكومي للإسكان أيضاً في حمص.

وفيما يتعلق بالمساكن التي تم تخصيصها في محافظة حلب والتي انتهت أعمال التخصيص فيها في 17 الشهر الجاري، لفت مدير عام المؤسسة إلى أنها بلغت 927 مسكناً موزعة على السكن الشبابي والإدخار وشاغلي مخالفات، إلى جانب 260 مسكناً عمالياً.

بدورها، بينت مدير فرع المؤسسة بحلب ميادة التنجي، أن أعمال إعادة الترميم والتأهيل تجري بوتيرة عالية من أجل تسليم المساكن للمخصصين، مشيرةً إلى أن المساكن التي تم تخصيصها في محافظة حلب تشمل 200 مسكن شبابي في المعصرانية، و164 سكن إدخار في الأنصاري الشرقي و245 سكن إدخار في مشروع سوق الجمعة و318 سكناً بديلاً لشاغلي المخالفات في المعصرانية وسوق الجمعة.

تجدر الإشارة إلى أن كثير من السوريين يلجؤون في المدن السورية للسكن في المناطق العشوائية بسبب ارتفاع أسعار العقارات وتضرر منازلهم.

اقرأ أيضاً