أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الأردن يستعد لاستئناف رحلاته الجوية إلى سوريا

by Athr Press H

كشف وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، أن بلاده تنوي استئناف حركة الطيران إلى سوريا فور تلقي الخبراء الفنيين ضمانات من السلطات السورية بوجود المستوى المطلوب من السلامة للطائرات.

جاء حديثه بعد أن توجه فريق من الخبراء الفنيين من هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية الخميس الفائت إلى دمشق لفحص المسائل المتعلقة باستئناف رحلات طيران الخطوط الأردنية إلى سوريا​​​.

وصرّح الصفدي خلال لقاء له مع وكالة “سبوتنيك” الروسية، بأن قرار منع الطائرات الأردنية من التحليق فوق الأجواء السورية اتخذ بناءً على التقييم الأمني، مضيفاً أنه “كان ثمة فريق فني في سوريا منذ بضعة أيام، ولو اطمأن ذلك الفريق لعدم وجود تهديد لرحلات الطيران، ستناقش السلطات المعنية في كلا البلدين إمكانية استئناف تلك الرحلات فوق الأجواء السورية”.

كما أكد وزير الخارجية الأردني أن القرار سيكون فنياً بشكل بحت، وأنه يتوقف على التأكد من ضمان السلامة لعدم وجود مخاطرة أمنية، وذلك بعد أن علقت الخطوط الملكية الأردنية الرحلات اليومية إلى دمشق وحلب منذ عام 2012.

تجدر الإشارة إلى أن وزير النقل السوري علي حمود كشف في وقت سابق، أن عدة شركات طيران أبدت اهتماماً باستئناف رحلاتها إلى سوريا، كاشفاً عن تلقي وزارة النقل السورية أكثر من 12 طلباً لشركات طيران عربية وأوروبية.

اقرأ أيضاً