أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

الأراضي المحـ.ـتلة.. مقتل عدد من المسـتوطنين في عمليتي دهس وطعن في بئر السـ.ـبع واسـ.تشهاد منفذها

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام مختلفة، بمقتل 4 مستوطنين “إسرائيليين” وإصابة آخرين، في عمليتَي دهس وطعن في بئر السبع.

ووفقاً لموقع “الميادين”، فإن فلسطينياً من بدو النقب قضى برصاص الاحتلال، وذلك بذريعة تنفيذه عملية طعن.

بدورها، وسائل إعلام عبرية، أوضحت: “المنفذ هو محمد أبو القعيان، وهو مدرّس سابق من سكان بلدية حورا”، مشيرةً إلى أن العملية جرت بمركز تجاري في بئر السبع.

وشرحت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ الهجوم في بئر السبع بدأ بعملية دهس، ثم ترجّل المنفذ من السيارة وبدأ الطعن.

ونقلت قناة “12” العبرية، عن مصدرٍ سياسي قوله: “نأمل ألاّ تكون عملية بئر السبع هي براعم ما نتوقعه في شهر رمضان”.

وفي السياق، أشادت الفصائل الفلسطينية بعملية الدهس والطعن، التي نفّذها الشاب الفلسطيني محمد أبو القعيان، بمجمّع تجاري في بئر السبع المحتلة، معتبرة أنها ستردع الاحتلال الإسرائيلي وتبرهن من جديد أن الشعب الفلسطيني سيواصل مقاومته المشروعة حتى النصر، علاوة على أنها تأتي في السياق الطبيعي للرد على جرائم الإسرائيليين في النقب المحتل.

واعتقلت شرطة الاحتلال مساء أمس، شقيقي منفذ العملية، بناء على تقديراتها التي تزعم أنهما “شاهداه يغادر المنزل في طريقه لتنفيذ العملية وبحوزته سكين”، بحسب موقع “واينت” العبري.

يذكر أن العملية المذكورة أسفرت عن مقتل امرأتين طعناً (43 عاماً و49 عاماً)، ورجل في الخمسينات من عمره (قتل دهساً)، وآخر (67 عاماً) قتل طعناً، في حين أصيبت امرأتان بجروح بين المتوسطة والخطيرة ونقلتا لمستشفى “سوروكا” في بئر السبع.

وكانت سلطات الاحتلال قد رفعت حالة التأهب، تحسباً من تقليد عملية بئر السبع، في حين تتخوف أجهزة الأمن “الإسرائيلية” من تصعيد أمني في الضفة الغربية والقدس المحتلتين مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

أثر برس

اقرأ أيضاً