أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

مهم جداً لمستقبل المنطقة.. الإعلام العبري يعلق على اللقاء المصري ـ الإسرائيلي ـ الإماراتي

by Athr Press B

علق الإعلام العبري، على القمة الثلاثية التي أُقيمت في شرم الشيخ بمصر، بين رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

ونقلت قناة “كان” العبرية عن مصادر سعودية وصفها بـ “رفيعة المستوى”، قولها: “إن اللقاء الثلاثي في شرم الشيخ، هو اجتماع مهم جداً من أجل مستقبل المنطقة”.

وقال مراسل الشؤون العربية في القناة المذكورة روعي كايس: “على الرغم من أن ولي عهد السعودية محمد بن سلمان كان موجوداً في الرياض ولم يحضر جسدياً في شرم الشيخ، فإن طيفه بالتأكيد كان موجوداً”، مضيفاً: “مصادر سعودية من العائلة الملكية قالت لنا عن القمة الاستثنائية في شرم الشيخ إنها اجتماع مهم جداً من أجل مستقبل المنطقة، ولا أقل من ذلك”.

وتابع كايس: “بخصوص السؤال الكبير عن وجود تنسيق مسبق مع السعوديين، قالت لنا المصادر (نحن ننسق مع حلفائنا)، بكلماتٍ أخرى، يمكن الافتراض أنه كان هناك تنسيق مسبق مع السعوديين”.

وذكر كايس أن المصادر السعودية قالت له: “خيبة أملنا من إدارة بايدن يمكن أن تقرّب بيننا وبين دول الخليج، وبيننا وبين إسرائيل”.

وكانت وسائل إعلام عبرية، أفادت أمس الثلاثاء، بأن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي ناقش مع الرئيس المصري وولي عهد أبو ظبي، خلال القمة الثلاثية، التعاونَ الإقليمي ضد إيران، في حين أوضحت الرئاسة المصرية أن اللقاء جرى من أجل البحث في عددٍ من القضايا الإقليمية والدولية.

أثر برس

اقرأ أيضاً