أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

اغتصـ.اب أطفال في “مخيم الهول”.. والتحـ.ـرش بات اعتيادياً

by Athr Press Z

خاص || أثر برس كشفت مصادر أهلية لـ “أثر برس” عن تسجيل عدد كبير من حالات الاغتصاب لنساء وأطفال داخل “مخيم الهول”، بريف الحسكة الشرقي.

وقالت المصادر إن أكثر من 50 حالة اغتصاب وقعت منذ بداية العام الماضي وحتى الآن، مشيرة إلى غالبية الضحايا هن من النساء الأرامل اللواتي يتم اغتصابهن من قبل عناصر “قسد”، الذين يباغتون “الأرامل” ليلاً ويقتادوهن إلى أطراف المخيم لتتم جريمة الاغتصاب.

المصادر تحدثت عن تعرض عدد من الأطفال للاغتصاب من قبل عناصر “قسد” أيضاً، حيث يتم خطف الطفل بشكل مؤقت من أحد أجنحة المخيم ليتم اغتصابه ومن ثم إعادته للجناح الذي خُطف منه، وعلى الرغم من عرض عدد من الأطفال ومن الجنسين على النقاط الطبية وتأكيد حدوث انتهاكات متعددة في الأنسجة لديهم، إلا أن المنظمات والفرق الطبية التابعة لها لم تصدر أي رد فعل تجاه هذه الجرائم.

تشير التقديرات إلى تسجيل 18 حالة اغتصاب لفتيات دون سن 11 عاماً منذ بداية العام الحالي، من بينهن 4 حالات تعرضن لنزف شديد توفيت منهن فتاتين قلت أعمارهما عن 9 سنوات، كما سجلت 7 حالات اغتصاب لذكور دون سن 13 عاماً، أحدهم نقل لنقطة طبية بسبب العنف المفرط الذي تعرض له من قبل مغتصبيه.

المصادر تعتبر أن “التحرش”، اللفظي والجسدي من قبل عناصر “قسد”، بالنساء المقيمات في “مخيم الهول”، باتت مسألة اعتيادية، كما أن التعرض للشتم والضرب خلال عمليات المداهمة والتفتيش تعد من القضايا التي اعتادت النساء عليها.

ويشكل الأطفال أكثر من 50% من المجموع العام لسكان المخيم الواقع على بعد 45 كم إلى الشرق من مدينة الحسكة، فيما تشكل النساء حوالي 35% من السكان.

محمود عبد اللطيف- المنطقة الشرقية 

اقرأ أيضاً