أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

اعتباراً من الغد الأحد.. طرح الفروج المجمد في صالات السورية للتجارة بسعر 7500 ليرة

by Athr Press H

أعلنت المؤسسة السورية للتجارة عن بدء طرح مادة الفروج المجمد منزوع الرأس في صالاته فرع دمشق، اعتباراً من الغد الأحد.

وبينت المؤسسة أنها ستطرح الفروج بسعر 7500 ليرة سورية للكيلو غرام الواحد، علماً بأن سعره وفق نشرة الأسعار التموينية بـ 8700 ليرة، وذلك بهدف ضبط الأسواق وسعر مادة الفروج ولا سيما مع اقتراب موسم الأعياد.

وأفاد مدير فرع دمشق المهندس وسيم معطي في حديثه لوكالة “سانا” بأنه سيتم إضافة إلى مادة الفروج طرح مادتي الشرحات وفخذ وردة بسعر أقل عن الأسواق ما بين 1500 و2000 ليرة سورية، وذلك في إطار التدخل الإيجابي والعمل على توفير المواد بأسعار مدعومة ومخفضة عن أسعارها في الأسواق.

وقبل أيام، توقع عضو لجنة مربي الدواجن حكمت حداد أن تشهد أسعار الفروج ارتفاعاً بشكل مستمر على الرغم من “ثبات” أسعار الأعلاف في الأسواق منذ 4 أشهر.

وبيّن حداد أنه من المتوقع أن يرتفع سعر الفروج بما لا يقل عن ألف ليرة سورية، خلال فصل الشتاء، نتيجة إضافة عنصر التدفئة إلى تكاليف الإنتاج المدفوعة.

وشهدت الأسواق السورية ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار الدواجن والفروج، ليغدو عصياً على موائد ذوي الدخل المحدود، الذين كانوا يلوذون إليه بديلاً عن اللحم الأحمر الذي ودّع موائدهم منذ وقت طويل بسبب ارتفاع أسعاره، وعلى الرغم من وضوح أسباب ارتفاع أسعار الفروج في ظل الدعم المقدم لقطاع الدواجن، تبقى إحدى الحلقات مفقودة، وسط غياب حل لضبط سعره.

أثر برس

اقرأ أيضاً