أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

اشتباكات بين تشكيلات “قسد” في القامشلي

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس اندلعت فجر اليوم اشتباكات عنيفة بين عناصر “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” في ناحية تل حميس بريف القامشلي الجنوبي.

وأفادت مصادر “أثر” بأنه “اندلعت اشتباكات فجر اليوم عند الساعة الرابعة بين الشرطة العسكرية و”الأسايش” التابعتين لـ”قوات سوريا الديمقراطية- قسد” باستخدام الأسلحة الرشاشة، بعدما رفضت “الأسايش” تسليم أحد عناصرها المطلوبين للشرطة العسكرية”.

ووفق المصدر ذاته، فإن دوريات “الشرطة العسكرية” حاصرت مقر “أمن الحواجز” التابع لـ”الأسايش” ونشرت دوريات في دوار الحبوب واستمرت الاشتباكات بين الطرفين حتى الصباح بعد وصول كوادر من قياديي  “حزب العمال الكردستاني” ينحدرون من جبال قنديل لفض الاشتباك وإعادة الامور على ما كانت عليه سابقاً.

و”الأسايش” هي الذارع الأمني لـ”قسد” وهي تتبع لـ”حزب الاتحاد الديمقراطي” وتتولى مهمة الحفاظ على الأمن والسلم الأهلي في مناطق سيطرة “الوحدات الكردية” شرقي سوريا، بما فيها المخيمات التي تسيطر عليها “قسد” وعلى رأسها مخيم “الهول” بريف الحسكة الشمالي.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تشهد فيها المنطقة الشرقية خلافات بين مكونات “قسد”، ففي تموز الفائت أرسلت “قوات سوريا الديمقراطية” تعزيزات عسكرية إلى خطوط التماس بين مناطق سيطرتها ومناطق سيطرة الجيش السوري في دير الزور ، وسلّمت جميع الحواجز في تلك المنطقة التي يسيطر عليها “مجلس دير الزور العسكري (أحد مكونات قسد)” لـ”الأسايش”.

الحسكة

اقرأ أيضاً