أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

اسـ.ـتهداف معسكر تدريب للمسـ.ـلحين في إدلب فجر اليوم

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس شهد المحور الغربي لمدينة إدلب غارات نفذها الطيران الحربي السوري الروسي المشترك فجر اليوم الأحد، تركزت على أحد معسكرات التدريب التابعة للمسلحين بمحيط منطقة كفرجالس.

وقال مصدر ميداني لـ “أثر” إن طائرات الاستطلاع الروسية رصدت تحركات للفصائل المسلحة على المحور الغربي لمدينة إدلب، ليتبين أنه معكسر تدريب يحوي آليات ومعدات عسكرية ومسلحين، وهذا استدعى تدخل الطيران الحربي السوري الروسي المشترك بغارات مركزة عدة.

وتابع المصدر إن الغارات أسفرت عن تدمير الموقع المستهدف تدميراً كاملاً وسط معلومات تتحدث عن مقتل وإصابة ما يزيد على 30 مسلحاً.

وأكد المصدر أن الفصائل المسلحة نقلت عتاداً وذخيرة، بالإضافة إلى طائرات مسيّرة من الحدود السورية-التركية باتجاه هذا المعسكر لاستخدامها في استهدف مواقع تابعة للجيش السوري والقرى والبلدات، إذ تم تدمير هذه الطائرات تدميراً كاملاً.

يشار إلى أن الفصائل المسلحة رفعت في الآونة الأخيرة وتيرة التصعيد على جبهتي ريف إدلب وحماة بمهاجمة مواقع تابعة للجيش السوري، وهذا استدعى تعاملاً سريعاً من الجيش السوري بالطيران الحربي أو سلاحي المدفعية والصواريخ، الأمر الذي حال دون أن تحدث أي تغييرات على خريطة السيطرة.

باسل شرتوح- إدلب 

اقرأ أيضاً