أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

استقرار مؤقت على الأجواء.. سورية على موعد مع منخفض بارد وماطر

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للارتفاع لتصبح قريبة من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الخميس، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً مع فرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر مساءً فوق المرتفعات الساحلية، والرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل ويكون الطقس بين الصحو والغائم بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً بدءاً من المنطقة الساحلية لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر فوق تلك المناطق ويمتد الهطول تدريجياً خلال ساعات الليل وصباح يوم السبت ليشمل مناطق متفرقة من البلاد.

وكانت الأرصاد الجوية قد توقعت أن “تشهد سورية منخفض جديد يبدأ تأثيره يوم غد الجمعة ويستمر حتى صباح يوم الأحد وأمطار مُتوقعة بدءاً من المنطقة الساحلية لتشمل باقي المناطق في وقتٍ لاحق، ودرجات الحرارة ستبقى أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات محلية من الأمطار مساءً فوق المرتفعات الساحلية”.

يذكر أن صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أيضاً أنه “اعتباراً من عصر أو مساء يوم غد الجمعة سنتأثر بامتداد منخفض جوي جديد بارد و ماطر يستمر حتى ليل السبت، يؤدي إلى أجواء غير مستقرة عموماً، وهبات رياح نشطة، وأمطار خصوصاً على المناطق الساحلية وتمتد لعدد من المناطق الداخلية على شكل زخات مطر على فترات”.

أثر برس

اقرأ أيضاً