أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

درجات الحرارة أدنى من معدلاتها في سورية وتوقعات بهطول الأمطار في بعض المناطق

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستستمر بالانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأربعاء، بين الغائم جزئياً والغائم الماطر أحياناً، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد أحياناً وخاصة فوق منطقة الجزيرة، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة أحياناً وتتجاوز سرعة الهبات 75 كم/سا، والبحر يكون متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات محلية من الأمطار مساءً فوق المرتفعات الساحلية.

وختمت الأرصاد الجوية توقعاتها، قائلة: “منخفض جديد سيبدأ تأثيره يوم الجمعة ويستمر حتى صباح يوم الأحد وأمطار مُتوقعة بدءاً من المنطقة الساحلية لتشمل باقي المناطق في وقتٍ لاحق، ودرجات الحرارة ستبقى أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات محلية من الأمطار مساءً فوق المرتفعات الساحلية”.

أثر برس

اقرأ أيضاً