أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

استعداداً لاستقبال الصيف.. مشـروع طاقـة شمسية في مضايا بتكلفـة 40 مليـون ليـرة

by Athr Press H

أكد رئيس بلدية مضايا في ريف دمشق، شادي النموس، بدء العمل بمشروع إنارة عادية “لدات”، إضافةً إلى تصديق مشروع طاقة شمسية من شارع مضايا الرئيسي إلى الحدود الإدارية مع بلدة بقين، بتكلفة 40 مليوناً عن طريق الشركة السورية للشبكات.

وبين النموس لصحيفة “تشرين” السورية، أن البلدية تعمل على إتمام مشروع الطاقة الشمسية إضافةً إلى سعيها لتنفيذ عدة مشاريع ضمن خطتها لاستقبال الصيف القادم، حيث ستنفذ مشروعان للأطاريف والأرصفة بقيمة 100 مليون ليرة، ومشروع زفت بقيمة 40 مليوناً، ومشروع صرف صحي بقيمة 50 مليون، وسيتم البدء بالعمل بهذه المشاريع خلال شهرين لاستقبال الموسم السياحي الجديد.

كما أوضح رئيس البلدية أنهم عملوا على أتمتة العمل في البلدية وذلك لتسهيل عملية توزيع الغاز والمازوت والمعونات، وبهذه الأتمتة تم الحد من الغش الذي قد يحصل وضمان حق كل مواطن بالحصول على مخصصاته بشكل عادل وسريع.

وفيما يخص المشاكل التي تعاني منها البلدية، لفت النموس إلى أن البلدية لا تمتلك أي مورد وميزانيتها من المحافظة، على خلاف العديد من بلدات منطقة الزبداني التي تملك دخلاً مستقلاً للبلدية.

وعن سوق مضايا الذي يحوي 400 محل، أضاف النموس أنه منذ شهر ولتاريخه قامت البلدية بالتوقيع على 150 طلباً لبيانات تؤكد إغلاق المحال في فترات سابقة، وذلك بقصد إبرازها للمالية من أجل ضريبة الدخل.

اقرأ أيضاً