أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

استهداف دورية أمنية بريف القامشلي

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس استهدف مجهولون دورية أمنية في ريف القامشلي الجنوبي ما أدى إلى وفاة عنصر وإصابة اثنين آخرين وذلك أثناء قيامهم بمهامهم  في المنطقة.

وأكد مصدر خاص لـ”أثر” مساء أمس الأحد أن “دورية أمنية تضم أربعة عناصر اتجهت إلى قرية السويدية بريف القامشلي الجنوبي لإلقاء القبض على أحد المطلوبين وفور دخولهم إلى القرية تم إطلاق النار على الدورية من قبل خمسة أشخاص ما أدى لإصابة عنصر  في الرأس توفي مباشرة، كما أُصيب اثنين أحدهم في الرأس والثاني في القدم وهما في حالة صحية مستقرة”.

وأكد المصدر أنه بعد هذه الحادثة شهدت المنطقة حالة من التوتر، وسط تخوّف من اندلاع صراع عشائري على اعتبار أن المتوفي هو من أبناء العشائر العربية وكذلك المُستهدفين هم من أبناء العشائر العربية وسبق أن ارتكبوا جرائم عدة، وفق ترجيحات الأهالي، فضلاً عن أن الحادثة وقعت بالقرب من القرية التي يقطن فيها المتوفي وهي قرية تل عودة بريف القامشلي الجنوبي.

وأوضح المصدر أن استهداف الدورية تزامن مع حملة استهدافات أمنية  لبائعي ومروجي المخدرات، مشيراً إلى أن العملية التي نفذتها هذه المجموعة كان الهدف منها هو الحد من هذه الاستهدافات الأمنية خصوصاً في المناطق القريبة من سيطرة الدولة السورية.

وضبطت الجهات الأمنية في القامشلي خلال العام الفائت مساحة 2 دونم مزروعة بنبات الحشيش المخدر، وألقت القبض على مجموعة من العاملين فيها.

وأكدت مصادر “أثر” حينها أن هناك أشخاص من خارج المنطقة استأجروا هذه الأراضي مستغلين عدم دراية أصحاب الأراضي بنبات الحشيش.

الحسكة 

اقرأ أيضاً