أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

إعلان حالة الطوارئ في مطار القاهرة بسبب محمد بن سلمان!

by Athr Press B

أعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، أن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لمصر تعتبر من الزيارات “المهمة جداً”، خاصة وأنها أولى الزيارات الخارجية له منذ توليه منصب ولاية العهد.

وقال راضي: “إن زيارة الأمير محمد بن سلمان، بمثابة محطة تاريخية مهمة، تضاف إلى مسيرة العلاقات بين مصر والسعودية”، لافتاً إلى أن الزيارة ستستمر لمدة 3 أيام بداية من اليوم الأحد، وستتضمن عدداً من الزيارات الميدانية للمناطق التي تشهد تنمية في مصر.

وأفاد راضي بأن الزيارة ستشهد عدد من المباحثات الثنائية، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يعقد بن سلمان مباحثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تتناول العلاقات الثنائية، والمجالات الاقتصادية والاستثمار، وملفات إقليمية بينها الحرب على الإرهاب والأزمات في سوريا واليمن وليبيا.

وكان مطار القاهرة الدولي أعلن اليوم حالة الطوارئ، واستنفر جميع طاقاته وعناصره الأمنية، استعداداً لاستقبال ولي العهد السعودي.

ووفقاً لوسائل إعلام مصرية، فإن أمن المطار شدد إجراءاته الاحترازية على الطرق المؤدية إلى الصالة الرئاسية في المطار، وأخلى موقف السيارات المقابل.

ويأتي حضور بن سلمان إلى مصر، قبل رحلته المقررة إلى بريطانيا الأربعاء لإجراء مشاورات مع رئيسة الوزراء تيريزا ماي، وبعدها التوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية التي تستمر من 19 إلى 22 آذار.

اقرأ أيضاً