أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

إعفاء الفلاحين من غرامات التأخير برسوم الري للقرى المتضررة من الحرائق

by Athr Press M

خاص || أثر برس أعفي الفلاحين في القرى المتضررة من الحرائق من غرامات التأخير برسوم الري والتي تبلغ حوالي 183 مليون ليرة سورية وذلك بتوجيه من الرئيس بشار الأسد.

وبحسب مراسل “أثر برس”، زار وزير الزراعة والإصلاح الزراعي محمد حسان قطنا اليوم القرى المتضررة من الحرائق في ريف اللاذقية وتحديداً زغرين والبسيط وبللوران.

من جهته، قال محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم خلال الجولة إنه بتوجيه من الرئيس بشار الأسد سيتم إعفاء الفلاحين من غرامات التأخير برسوم الري للقرى المتضررة من الحرائق والتي تبلغ على مستوى المحافظة حوالي 183 مليون ليرة سورية، مشيراً إلى ضرورة ان يكون العمل متكامل بين الجمعيات الفلاحية والوحدات الارشادية لمصلحة الفلاحين مؤكداً أن المحافظة تدعم الًجمعيات بتوفير احتياجاتها من مادة المازوت لتأمين حركة الجرارات لحراثة الأراضي الزراعية للمزارعين.

بدوره، أكد مدير زراعة اللاذقية المهندس منذر خير بك أنه نظراً لكثرة الاقتراحات على لجان تقدير الأضرار في المناطق المتعرضة للحرائق وحرصاً على إيصال الحقوق لأصحابها الفعليين فإنه لن يقبل أي اعتراض مالم يرفق صاحبه وثيقة تثبت ملكيته للعقار وفي حال كانت الملكية على الشيوع فانه يتوجب على المعترض تقديم بيان قيد وشهادة تصرف من الهيئة الاختيارية والجمعية الفلاحية وذلك حرصاً على سير العمل.

ووثقت المحافظة جميع الأضرار نتيجة الحرائق ومنها ما يتعلق بالأراضي المستملكة السياحية والأضرار بخلايا النحل وشبكات الري وغيرها وهي محط اهتمام ومتابعة للمعالجة من الجهات المعنية إلى جانب بقية الأضرار في الأراضي الزراعية.

باسل يوسف – اللاذقية

 

اقرأ أيضاً