أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

ناسا: إعصار “ميديكين” الهائل يقترب من مصر وفلسطين والأردن

by Athr Press B

أفادت وكالة “ناسا” بأن إعصار “ميديكين” الهائل يقترب من مصر والأردن وفلسطين المحتلة، واصفةً إياه بالإعصار المداري.

ووفقاً لصحيفة “الأهرام” المصرية، فإن “ناسا” توقعت أن يضرب هذا الإعصار مصر والأراضي الفلسطينية والأردن، وتصاحبه عاصفة مدارية وأمطار غزيرة ورعدية تصل إلى حد الفيضانات في المناطق الساحلية، وهو أمر نادر للغاية بشكل لا يصدق في أقصى شرق البحر المتوسط.

ولفتت الصحيفة إلى أن الإعصار يمتد إلى مسافة 300 ميل عبر أقصى البحر الأبيض المتوسط، موضحة أنه تم التقاط صور للإعصار بينما كان متوقفاً على بعد 100 ميل تقريباً جنوب غربي قبرص.

وأوضحت “ناسا” أن الإعصار المذكور هو استوائي صارم لم يسمع به أحد في البحر الأبيض المتوسط، مشيرة إلى أن غرابة هذا الإعصار تكمن في أن حوض المتوسط صغير مقارنة بمعظم أحواض المحيط التي تشهد تلك الأعاصير المدارية.

وأضافت أن سرعة الرياح ستتراوح ما بين 40 – 50 ميلاً في الساعة، وسيكون قوياً في أقصى شرق مصر.

من جهته، القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية في مصر أشرف صابر، نفى ما تم تداوله عن “الإعصار ميديكين” والتقرير الذي نشرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، قائلاً: إن “ذلك منخفض متوقع حدوثه في مثل هذه الأوقات من العام والاختلاف فقط أنه كانت أكثر عمقاً”.

يذكر أن هيئة ميناء الإسكندرية، أعلنت عن غلق مينائي “الإسكندرية والدخيلة” أمس الجمعة، وذلك نظراً للأحوال الجوية السيئة التي تشهدها مصر.

اقرأ أيضاً