أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

سورية.. طقس غير مستقر خلال اليومين المقبلين يتخلله أمطار

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في معظم المناطق وحول معدلاتها في المناطق الساحلية والشرقية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة يترافق بكتلة هوائية معتدلة ورطبة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم السبت، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات محلية متفرقة من المطر، محذرة من تشكل الضباب ليلاً على المرتفعات الجبلية الداخلية ومعظم المناطق الداخلية والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى5 درجات مئوية ويكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم فوق المناطق الغربية من البلاد لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر خلال ساعات بعد الظهر والمساء ويمتد الهطول تدريجياً ليشمل بعض المناطق الداخلية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أن  حالة عدم الاستقرار في سورية ستبقى مستمرة في معظم المحافظات السورية وبلاد الشام، وسط توقعات بهطول الأمطار خلال اليومين المقبلين في دمشق والمناطق الجنوبية.

ولفتت الصفحة إلى أن فرص هطول الأمطار على السواحل السورية خلال اليومين القادمين ستكون قليلة نسبياً وتصبح الفرص جيدة اعتباراً من الإثنين وما بعد وتكون رعدية يرافقها هطول حبات البرد أحياناً وتمتد أيضاً على مناطق إدلب وحلب وأجزاء من حماة.

وختمت الصفحة توقعاتها، مبينة أن الأجواء ستصبح مستقرة في دمشق وباقي المحافظات السورية الداخلية اعتباراً من يوم الإثنين.

اقرأ أيضاً