أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

إعصاران كارثيان في وقت واحد.. ظاهرة “فوجي وارا” النادرة تضرب أمريكا بعد أيام

by Athr Press G

توقع خبراء الأرصاد الجوية تأثر أمريكا بظاهرة “فوجي وارا” والتي من المتوقع أن تضرب المنطقة بعد أيام مخلفة عواقب كارثية.

ووفق ما ذكرت عدة وكالات أنباء، فإن “فوجي وارا” هي ظاهرة مناخية نادرة جداً، تتحقق باندماج إعصارين مع بعضهما البعض، يزيد كل منهما سرعة الآخر، ليشكلا خطراً كبيراً على المنطقة التي تقع فيها الظاهرة.

حيث تتجه عاصفتان مداريتان، يتوقع خبراء الأرصاد تحولهما إلى إعصارين يوم الاثنين، نحو ساحل خليج المكسيك بالولايات المتحدة، وستضربان المنطقة في نفس الوقت، وذلك في حدث مناخي نادر قد يتسبب في تعطيل هائل.

وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير بحسب ما نشرت “سكاي نيوز”: “إن ساحل خليج المكسيك لم يشهد من قبل إعصارين في آن واحد”.

كارثة مرتقبة على خليج المكسيك | MENAFN.COM

وذكر المركز أن العاصفة المدارية “لورا” ومنخفض مداري منفصل يتشكل قرب هندوراس، قد يصلان إلى خليج المكسيك بعد تحولهما إلى إعصارين يوم الاثنين، في منطقة تمتد من تكساس وحتى فلوريدا بانهاندل”. ويقول خبراء الأرصاد الجوية إنه لا يزال هناك قدر كبير من “عدم اليقين” حول كيفية تطور الإعصارين وتحركهما في الأيام المقبلة، لا سيما عند عبورهما اليابسة.

وقال دايفد ستريت، من منظمة “كوموديتي ويذر” الجوية، إنه في بعض الأحيان عندما تتفاعل العواصف مع بعضها البعض، يمكن أن تدور حول بعضها البعض ويمكن أن تسرع إحداهما الأخرى، وهو ما يعرف “بتأثير فوجي وارا”.

أثر برس

اقرأ أيضاً