أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

ترامب يعلن حالة الطوارئ لمواجهة إعصار إسياس.. والسلطات تضطر بسببه لإغلاق مواقع فحوصات كورونا

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام مختلفة، بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وافق على إعلان حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا لمواجهة إعصار “إسياس”.

ووفقاً للمركز الوطني الأمريكي للأعاصير، فإن ولايتي فلوريدا ونورث كارولاينا أعلنتا حالة الطوارئ، مع اقتراب الإعصار من الساحل الشرقي الأمريكي، ما أجبر السلطات على إغلاق مواقع فحوصات فايروس كورونا ودفع الناس لتخزين السلع الأساسية في ظل مخاوف من استمرار الأمطار لساعات.

وذكر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أن إعصار “إسياس”، الذي تصحبه رياح سرعتها القصوى 120 كيلومتراً في الساعة، ضرب جزر الباهاما ويتجه صوب الشمال الغربي.

وأوضح المركز المذكور أن “إسياس” قد يتسبب في أمطار غزيرة، في الجنوب والمنطقة الشرقية الوسطى بفلوريدا، في وقت متأخر من يوم الجمعة المقبل، قبل أن يضرب شرقي ولايتي نورث وساوث كارولاينا، مشيراً إلى احتمال حدوث فيضانات بالمناطق المنخفضة في الولايتين.

بدوره، حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، قال: إن “التوقعات الحالية تقول إن عين الإعصار لا تزال في البحر، لكن الموقف قد يتغير سريعاً.. ولاية فلوريدا مستعدة تماماً لذلك”.

ونشر موقع “روسيا اليوم”، مقطع فيديو تم تصويره من طائرة تابعة للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الأمريكية (NOAA)، ويظهر فيه عين إعصار “أسياس” أثناء اقترابه من ولاية فلوريد.

وكان قد تسبب الإعصار في وفاة شخصين على الأقل، بجمهورية الدومينيكان، واقتلع عدداً من الأشجار وأدى لفيضانات وانقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل والشركات، في بورتوريكو، وفقاً لتقارير إعلامية أمريكية.

اقرأ أيضاً