أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

بعد يومين من إغلاقه.. إعادة فتح ميناء اللاذقية أمام الملاحة البحرية

by Athr Press H

أعادت مديرية الموانئ البحرية صباح اليوم الخميس فتح ميناء اللاذقية التجاري أمام الملاحة البحرية بسبب تحسن الحالة الجوية، بعد يومين من إغلاقه.

وصرّح العميد عمار مخلوف مدير عام الموانئ لوكالة “سانا” السورية، بأنه تم فتح ميناء اللاذقية التجاري فقط والإبقاء على إغلاق بقية الموانئ بانتظار تحسن الحالة الجوية، داعياً السفن والمراكب إلى أخذ الحيطة والحذر وإجراءات السلامة المتبعة في مثل هذه الحالات تفاديا لأي حوادث.

وتم يوم الثلاثاء الماضي إغلاق ميناءي طرطوس واللاذقية وميناء مصب النفط في بانياس، إضافةً إلى موانئ الصيد والنزهة بسبب سرعة الرياح التي وصلت الى 90 كم /سا.

وأدى ارتفاع أمواج البحر نتيجة الأحوال الجوية التي تسود محافظة طرطوس خلال اليومين الماضيين إلى دخول المياه إلى عدد من الأزقة والحارات في الجهتين الغربية والجنوبية من جزيرة أرواد، حيث تجاوز ارتفاع الأمواج 6 أمتار.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية ذكرت في نشرتها أن البلاد تتأثر بفاعلية جوية متوسطة إلى شديدة تتجلى بهطولات مطرية غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية خاصة على المناطق الساحلية والشمالية مع اشتداد سرعة الرياح حيث تتجاوز سرعتها 80 كم/سا والبحر عالي ارتفاع الموج.

حيث أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية السورية بأن سورية تشهد منخفض جوي بارد وماطر قطبي المنشأ، حيث هناك انخفاض يطرأ على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية في معظم المناطق.

أثر برس

اقرأ أيضاً