أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

إعادة النظر في موضوع “الاستملاكات” في دمشق القديمة.. و3500 منزل صالح للسكن في “التضامن” وفق هذا الشرط!

by Athr Press B

أعلنت مديرية دمشق القديمة وجود دراسة لإعادة النظر في موضوع الاستملاكات في دمشق القديمة والتي يقدر أن يكون 20 بالمئة منها للقطاع العام.

ووفقاً لصحيفة “الوطن” السورية، فإن مديرة دمشق القديمة حياة حسن، أوضحت أن موضوع الترميم في دمشق القديمة خاضع لشروط معينة لكن يمكن للبلدية القيام بتدعيم أي جزء من أي بناء يمكن أن يتسبب بأي ضرر للمواطنين.

وحول دخول السيارات إلى دمشق القديمة، أكدت حسن أنه لا يسمح إلا لسكان المنطقة من خلال موافقات خاصة أما أصحاب المحلات في دمشق القديمة فلا يمكن السماح لهم لأن هناك “7000” محل ولا إمكانية لذلك.

من جهته، عضو المكتب التنفيذي فيصل سرور أشار إلى أن ھناك 3500 منزل في التضامن في دمشق صالحة للسكن تم ختمھا للمحافظة على حقوق أصحابھا وستتم إعادة الأھالي الذين يقدمون الوثائق على ملكيتھم لھذه الأماكن، مؤكداً: “لا نية لإخلاء أي منطقة سكن عشوائي إلا بعد إجراء الدراسات لھا”.

يشار إلى أن أعضاء مجلس محافظة دمشق طرحوا خلال اجتماع لهم أمس الاثنين، عدداً مھماً من القضايا التي تخص الحياة العامة في مدينة دمشق ومنھا إعادة دراسة وضع الأرصفة في شوارعھا والتأخير في توزيع سندات الأملاك بالنسبة للمرسوم 66.

اقرأ أيضاً