أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

شركة سورية تطرح iPhone 12 & iPhone 12 Pro كأول شركة عربية

by Athr Press H

أطلقت شركة “Emmatel” لبيع أجهزة الاتصالات في سورية ،أمس الجمعة هاتفي iPhone 12 & iPhone 12 Pro من إنتاج شركة “آبل” الأمريكية ضمن صالتها في دمشق، مؤكدةً أن الهواتف تتوفر حصرياً لديها وذلك قبل البدء ببيعه رسمياً في المنطقة العربية.

وأثار إعلان الشركة استغراب السوريين على وسائل التواصل الاجتماعي، متسائلين عن آلية تأمين الهاتف الأمريكي في ظل العقوبات المفروضة على البلاد والتي حالت دون تأمين أساسيات الحياة، وتساؤلات عن خطط الحكومة بضبط فاتورة المستوردات والابتعاد عن هدر القطع الأجنبي على الكماليات.

 

ونشرت شركة “Emmatel” صوراً من حفل إطلاق هاتف iphone 12 في الصالة الرئيسية على أوتستراد المزة بالعاصمة السورية دمشق، وذلك بعد 10 أيام من إعلان “آبل” عنه، موضحةً أن الهاتف متوفر الآن لديها للشراء المباشر بدون أي حجز أو انتظار.

 

 

 

كما نشرت الشركة لائحة بالأسعار وصفها متابعون بأنه مبالغ فيها وفاقت أسعار الشركة الأم بـ 6 أضعاف، حيث تتراوح أسعارها بين 2.66 مليون ليرة سورية، و5.555 مليون ليرة.

 

 

الجدير بالذكر أن سورية تواجه منذ سنوات عقوبات تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي، أدت إلى تجميد أصول للدولة ومئات الشركات والأفراد، وفرض حظر على التجارة بالنفط وقيود على الاستثمار.

وفي أيلول الماضي، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية وعقوبات جديدة على 3 شخصيات و13 كياناً سورياً، جاء ضمنها مالك “Emmatel” خضر علي طاهر وشركات تابعة له.

أثر برس 

اقرأ أيضاً