أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

إصابة مسلح بانفجار عبوة ناسفة في “أعزاز” شمال حلب

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أُصيب مسلح بجروح متوسطة، إضافة إلى وقوع أضرار مادية لحقت بعدد من منازل المدنيين، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارة على الأطراف الشرقية من مدينة “أعزاز” الخاضعة لسيطرة تركيا ومسلحيها بريف حلب الشمالي.

وقالت مصادر محلية لـ “أثر” أن أهالي الحي الشرقي في مدينة “أعزاز” استفاقوا مع حلول الساعة العاشرة من صباح اليوم على وقع دوي انفجار ضخم، تبيّن أنه ناجم عن انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارة أحد مسلحي “الجيش الوطني” الموالي لتركيا.

وأُصيب المسلح المستهدف بجروح متوسطة استدعت نقله إلى مستشفى “أعزاز” لتلقي العلاج، فيما تسبب الانفجار بوقوع أضرار مادية في بعض المنازل المجاورة، دون تسجيل أي إصابات بين صفوف المدنيين.

وتعيش مناطق ريف حلب الشمالي استمراراً لحالة التردي والانفلات الأمني المتمثل بالتفجيرات والاستهدافات المتكررة لقياديي ومسلحي الفصائل الموالية لتركيا، والذين غالباً ما يتعمّدون السكن ضمن مناطق سكانية مدنية بامتياز، في خطوة يهدفون من خلالها إلى جعل المدنيين بمثابة دروع بشرية لأي استهداف قد يتعرضون له، وخاصة من ناحية التفجيرات عبر العبوات الناسفة، الأمر الذي تسبب خلال السنوات الماضية بوقوع العديد من الإصابات بين الأهالي الأبرياء.

زهرا طحان

اقرأ أيضاً