أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

مسيرات تستهدف أحياء سكنية في حماة وقصف متبادل في محور ريف اللاذقية الشمالي

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس قضى 4 مدنيين بينهم سيدتان وطفلة وأُصيب آخرون، جراء استهداف طائرة مسيّرة تابعة للفصائل المسلحة عدداً من الأحياء السكنية لبلدة الربيعة بريف حماة الغربي ليل أمس الخميس.

وأكدت مصادر “أثر” أن الفصائل المسلحة الموجودة بين ريفي إدلب وحماة استخدمت مجدداً الطيران المسيّر المعدل في استهداف الأحياء السكنية وعدد من القرى والبلدات بريف حماة، إذ سُجّل سقوط قذائف شديدة الانفجار على أحد أحياء بلدة الربيعة بريف حماة الغربي ما أودى بحياة 4 مدنيين وإصابة آخرين وإلى جانب حدوث أضرار مادية كبيرة.

وقبل ساعات من هذا الاستهداف، تعاملت مضادات الدفاع الجوي للجيش السوري مع طائرة مسيّرة حاولت الاقتراب من مدينة السقيلبية بريف حماة الشمالي الغربي، من دون تسجيل أضرار.

وأكد مصدر ميداني أن أصوات الانفجارات جميعها التي سمعت ليل أمس الخميس في محور بلدة حبة رملة والمحروسة ناجمة عن إطلاق الجيش السوري لمضادات الدفاع الجوي باتجاه طائرات مسيّرة حاولت الاقتراب من منازل المدنيين في المنطقة.

و أعلنت وزراة الدفاع السورية إسقاط ثماني طائرات مسيّرة تابعة للفصائل المسلحة بين ريفي حماة وإدلب.

كما شهد محور ريف اللاذقية الشمالي محاولة استهداف من قبل الفصائل المسلحة بالقذائف الصاروخية، ورد الجيش السوري على هذا الاستهداف بسلاحي المدفعية والصواريخ واستهدفت مواقع تابعة للمسلحين على محور جبال كباني بالمنطقة نفسها.

وسبق أن أفادت مصادر محلية بريف إدلب لـ”أثر” بحصول الفصائل المسلحة على طائرات مسيّرة دخلت عبر الحدود التركية، وعملت هذه الفصائل لتعديلها ضمن ورش خاصة.

واستهدف سابقاً الطيران الحربي عدداً من الورش الخاصة بتعديل الطائرات المسيّرة بسلسلة من الغارات الجوية تركزت على مقرات بمحيط مدينة إدلب ومنطقة جبل الزاوية جنوبي المحافظة.

باسل شرتوح

اقرأ أيضاً