أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

إحالة 4 أعضاء هيئة تدريسية في جامعة البعث لمجلس التأديب وإعادة تصحيح نسب النجاح في عدة مقررات

by Athr Press G

خاص || أثر برس أحيل أربعة من أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة البعث إلى مجلس التأديب ولا يزال التحقيق مستمر مع ثلاثة آخرين بناء على ورود عدد كبير من شكاوى الطلبة حول عدة مقررات من تدني نسب النجاح فيها حيث تمت إعادة تصحيح النسب.

وأكد رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب لموقع “أثر برس” أنه تمت إحالة 4 أعضاء هيئة تدريسية من كليات الهندسة الكيميائية والبترولية والزراعة والعلوم الصحية لمجلس التأديب، لافتاً إلى أنه “لا تزال القضايا بحقهم منظورة أمام المجلس ولا يزال التحقيق مستمراً مع 3 أعضاء هيئة تدريسية من كلية الهندسة الكيميائية والبترولية” مشيراً إلى أنه في حال ثبوت المخالفات يتم تحويلهم إلى مجلس التأديب لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأكد الدكتور الخطيب أن المتابعة مستمرة للشكاوى التي ترد إلى قسم الإعلام الالكتروني في فرع جامعة البعث للحزب والمكتب الصحفي برئاسة الجامعة وتم معالجة عدد منها بعد التأكد من صحتها من قبل لجان تم تشكيلها ولفت إلى أنه سيتم معالجة كافة المخالفات الامتحانية في جامعة البعث في حال وجودها إنصافاً للطلبة مؤكداً أنه لا تهاون في ما يتعلق بالعملية التعليمية والتدريسية والامتحانية.

وبين رئيس جامعة البعث أنه بناء على ورود عدد كبير من الشكاوى حول عدة مقررات تم تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية إضافة إلى عدد من المختصين لمعالجتها ومن خلال الرجوع إلى عينات من الأوراق الامتحانية ومقارنتها مع سلم التصحيح يتم تصحيح الخلل الامتحاني في حال ثبوته، مبيناً أنه تم التدقيق في عدد من المقررات وأظهرت نتائج السبر للأوراق الامتحانية عدم وجود أي خطأ امتحاني.

وأوضح رئيس الجامعة أنه بعد إعادة تصحيح عدد من المقررات التي ثبت خلل فيها اتخذ مجلس جامعة البعث عدة قرارت حول الشكاوى ففي كلية الحقوق أصبحت نسبة النجاح بمقرر إداري 2 للسنة الثانية 54%  ومقرر دولي عام للسنة الأولى الفصل الثاني 71,03% ومقرر التبعية للسنة الرابعة فصل ثاني 69,35%  وفي كلية الهندسة الكيميائية والبترولية اصبحت نسبة النجاح في مقرر قياس وتحكم 2 75,9%”.

وأضاف الدكتور الخطيب “ومقرر الكيمياء الفيزيائية لطلاب السنة الثانية في أقسام الهندسة الغذائية والهندسة الكيميائية والهندسة البترولية حالياً يتم إعادة تصحيح أوراقه وفي كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية أصبحت نسبة النجاح بمقرر برمجة 2 لطلاب السنة الثالثة هندسة الطاقة إلى 21,5% وفي كلية العلوم مقرر إلكتروديناميك لطلاب السنة الثالثة قسم الفيزياء23,5%”.

وأكد رئيس جامعة البعث أنه ستتم معالجة جميع المخالفات الامتحانية في حال وجودها لإنصاف الطلاب وإحالة أعضاء الهيئة التدريسية إلى مجلس التأديب ليتم اتخاذ العقوبة المناسبة حسب الخطأ المرتكب في الامتحانات.

يذكر أنه ضمن أحكام اللائحة التّنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 6 لعام 2006 والمادة رقم 90 يحق لرئيس الجامعة في نهاية الدورة الامتحانية أن يؤلف لجاناً بناء على اقتراح عميد الكلية المختص وتدرس عيّنات أوراق الامتحانات من مختلف الاختصاصات، من أجل تقدير أداء الطالب والوقوف على أساليب تقويم هذا الأداء وتقديم الاقتراحات التربوية المناسبة.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً