أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

إجراءات تتعلق بسندات الإقامة ومعاملات دفع بدل خدمة العلم لتسهيل أمور المغتربين السوريين

by Athr Press G

أعلن معاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان أنه أصبح بالإمكان الحصول على سندات الإقامة للمغتربين السوريين في يوم بدلاً من ثلاثة أشهر، كاشفاً عن تعديلات تتعلق بمعاملات دفع بدل خدمة العلم أيضاً.

ونقلت صحيفة “الوطن” عن سوسان أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات لتسهيل أمور المغتربين السوريين منها سندات الإقامة للمغتربين وأنه بإمكان الشخص أن يحصل عليه في يوم بدلاً من أن ينتظر ثلاثة أشهر بعدما تم حل المشكلة بالتنسيق مع وزارة الدفاع، وتم إلغاء السند القديم واعتماد آخر جديد عليه “باركود”.

وخلال مناقشة موازنة الوزارة في لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب، أوضح سوسان أن الآلية أيضاً سوف يتم تطبيقها على معاملات دفع البدل عن الخدمة الإلزامية حتى يحصل عليها المواطن خلال أسبوع.

وفي وقت سابق، كشفت مصادر في إدارة التجنيد العامة أنه تم اتخاذ اجراءات جديدة تتعلق بمعاملة الوحيد وخاصة المقيم خارج البلاد، حيث بات بالإمكان للمغترب الوحيد المتخلف القدوم للبلاد وكف البحث عنه إلى أن يتم التأكد من وحدانيته، وهذا الإجراء من شأنه تسهيل الأمور خاصة على المغتربين الوحيدين وخصوصاً في الدول التي ليس فيها سفارات.

وتتضمن الأوراق التي يحتاجها المغترب الوحيد المكلف لتقديمها للسفارة صورة عن جواز السفر وعن دفتر العائلة واستمارة خطية تملأ من المكلفين الموجودين خارج البلاد وعلى مسؤوليتهم لإجراء فحوصهم إضافة إلى نماذج 21 تتضمن تصريح المكلف ووالديه وهذه الوثيقة تم إلغاؤها في الإجراء الجديد.

أثر برس

اقرأ أيضاً