أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

إجراءات لتسهيل تسويق الحمضيات في اللاذقية أسهمت بتحسن الأسعار

by Athr Press B

خاص || أثر برس لتسهيل تسويق الحمضيات داخل وخارج المحافظة وتذليل الصعوبات وبشكل لحظي أمام عملية التسويق والشحن، أصدر محافظ اللاذقية اللواء إبراهيم خضر السالم قراراً بتشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس المكتب التنفيذي المهندس فراس سوسي عضو المكتب التنفيذي للشؤون الزراعية على أن تتواجد اللجنة في مقر عملها بمركز السورية للتجارة في سوق الهال خلال فترة التسويق.

وتضم اللجنة في عضويتها مدير المناطق الصناعية والحرفية المهندس محمد علي ورئيس مركز الشرطة في المنطقة الصناعية وسوق الهال الرائد سامر علي، ومعاون مدير الزراعة المهندس نواف شحادة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس جورج نعمة وفرع السورية للتجارة المهندس شادي دلالة ورئيس لجنة سوق الهال غسان خير، وتقدم اللجنة تقريرها بشكل يومي إلى محافظ اللاذقية وتستعين بمن تراه مناسباً لإنجاز مهامها.

كما أصدر المحافظ السالم قراراً بتخصيص صهريج مازوت لتعبئة السيارات الشاحنة التي تعمل على تسويق المادة ضمن سوق الهال لتسهيل عملها بتسويق الحمضيات وبما يصب بالمحصلة في خدمة المزارعين.

إجراءات المحافظة لم تقتصر على هذا الجانب بل شملت أيضاً توقيع عقد لصيانة الطرقات وتأهيلها في السوق مع صيانة أجهزة الإنارة التي بدأت أعمالها في السوق بشكل فوري.

وشهد السوق تحسناً من حيث كميات الحمضيات المسوقة والأسعار خلال اليومين الأخيرين، وذلك وفق بيانات صادرة عن لجنة سوق الهال ومن بعض المزارعين و التجار الذين يعملون على شحن المادة إلى أسواق في محافظات أخرى و تم العمل على مساعدتهم من قبل المحافظة و تسهيلات بالمرور.

و يضاف إلى هذه الإجراءات قرار الحكومة بتخصيص 30 سيارة شحن لنقل المادة إلى الأسواق في المحافظات الأخرى وكان محافظ اللاذقية أكد أكثر من مرة وضمن سوق الهال استعداد المحافظة لنقل المادة للمزارعين إلى الأسواق التي يرغبون بتسويق المادة إليها.

باسل يوسف ـ اللاذقية

 

اقرأ أيضاً