أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

أياز عثمان لموقع “كورة”: شتانغه مدرب فاشل وفجر إبراهيم يتمتع بفكر تدريبي متطور

by Athr Press M

غاب أياز عثمان عن نهائيات كأس آسيا 2019 مع المنتخب السوري خلال فترة تولي المدرب الألماني، بيرند شتانغه، ليعود بعد ذلك للانضمام إلى نسور قاسيون خلال دورة الصداقة الدولية في آذار الماضي بعد تعيين فجر إبراهيم، مديراً فنياً للمنتخب.

وأكد عثمان خلال حواره مع موقع “كورة” الرياضي أنه يتابع الدوري السوري ولكن بشكل متقطع لانشغاله الدائم مع فريقه الألماني.

من يتحمل الخروج المبكر لسورية من كأس آسيا؟ 

بكل تأكيد المدرب الألماني بيرند شتانغه، لأنه صفقة فاشلة بكل المقاييس، المنتخب السوري كان يضم نخبة اللاعبين المحليين والمحترفين، لكن المدرب لم يعرف كيف يُسخر قدرات الفريق ولذلك خسرنا أمام الأردن وأستراليا وتعادل مع فلسطين.

هل تعتقد أن المدرب المحلي أفضل لمنتخب سورية؟ 

نعم وبدون أي مقارنة، المدرب المحلي يعرف كافة تفاصيل اللاعب السوري، ونجح المدرب فجر إبراهيم في تحسين صورة نسور قاسيون في ختام دور المجموعات بكأس آسيا أمام أستراليا.

كيف ترى المنتخب السوري في الوقت الحالي؟ 

الأمور تتحسن للأفضل، خضنا مباريات قوية في دورة الصداقة وكذلك ودية الإمارات، الخط البياني يتصاعد، كما أن فجر إبراهيم مدرب كبير وخبير ويتمتع بفكر تدريبي متطور وهو قادر على تحقيق نتائج جيدة في الفترة المقبلة.

هل منتخب سورية قادر على بلوغ مونديال 2022؟ 

كل شيء ممكن، كرة القدم لا تعرف المستحيل، لكن الوصول للمونديال يحتاج إلى عمل وجهد وتخطيط كبير.

ما سبب استبعادك قبل كأس آسيا؟ 

لا أعلم السبب، لكن قبل أن يستبعدني المدرب الألماني، أصدرت بياناً أكدت فيه عدم رغبتي في اللعب للمنتخب السوري في ظل وجود المدرب بيرند شتانغه.

هل من ملاحظة على لاعبي المنتخب السوري؟ 

الكل يعيش كأسرة واحدة، لكن عمر السومة نجم أهلي جدة يُشعر الجميع بأنه الأفضل وبفارق كبير، وهذا خطأ كبير من السومة، لأننا نشكل كتيبة واحدة ويجب أن نتواضع ونكون أقرب لبعض.

كيف تصف تجربتك مع دينامو دريسدين؟  

تجربة ناجحة بكل المقاييس، دينامو دريسدين فريق كبير وعريق في ألمانيا، سأجلس مع إدارة النادي في نهاية الموسم لأنني حظيت بعدة عروض أوروبية وسعودية وقطرية.

اقرأ أيضاً