أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

مع أول أيام العام الدراسي الجديد.. افتتاح مدارس جديدة وتأهيل مدارس قديمة

by Athr Press G

توجه اليوم الأحد 13 أيلول أول أيام العام الدراسي ، ما يقارب /3735521/ تلميذ إلى /13280/ مدرسة فيما قام وزير التربية د.دارم طباع بجولات تفقدية على عدد من المدارس.

دمشق وريفها:

استقبلت 587 مدرسة في دمشق صباح اليوم الأول لبدء العام الدراسي الجديد ما يقارب من 265 ألف طالب وتلميذ في جميع المستويات بإشراف 21 ألف معلم ومدرس.

وبحسب ما نشرت مديرية تربية دمشق، شارك اليوم وزير التربية في افتتاح مدرستي الفراهيدي و٨ آذار في عش الورور بمنطقة برزة في دمشق.

فيما أضافت عدة مدارس في دمشق وريفها لمسة لافتة لاستقبال الطلاب حيث عمت بعد المدارس لتزيين الباحات والصفوف لاستقبال التلاميذ.

حمص:

أفاد مدير تربية حمص احمد الابراهيم لموقع “أثر برس” بأنه توجه صباح اليوم الأحد 364617 طالباً وطالبة بمختلف المراحل التعليمية إلى مقاعدهم الدراسية في 1474 مدرسة على مستوى المحافظة للعام الدراسي 2020 \ 2021 بعد أن استكملت المديرية عمليات التنظيف والتعقيم لمدارسها في المحافظة بالتعاون مع مجالس المدن والبلدات والمجمعات التربوية.

وأشار الإبراهيم إلى أن دائرة الأبنية المدرسية عملت على إجراء الصيانات الإسعافية لكل دورات المياه والمناهل المدرسية مع توفير الأجواء الصحية الآمنة للطلاب والتلاميذ داخل مدارسهم وتم تأمين المعقمات والصابون للمدارس.

ولفت مدير تربية حمص إلى انه تم إضافة بعض الخدمات في المدارس التي تم صيانتها مثل شعب للطفولة المبكرة ورمبات لذوي الاحتياجات الخاصة ومناهل ومشارب خاصة بهم تساعدهم على تخفيف العبء عليهم وذلك من خلال التنسيق مع وزارة التربية، مؤكداً أنه سيتم تعقيم المدارس ودورات المياه والأسطح ومسكات الأبواب بالمدارس بشكل يومي بعد خروج الطلاب والتلاميذ منها بإشراف لجان متخصصة وفق بروتوكول وزارة التربية الصحي والتعليمات الصادرة عن الصحة المدرسية.

اللاذقية:

أكد مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل لـ”أثر برس” أن مدارس المحافظة البالغ عددها 1281 مدرسة استقبلت 267792 طالباً وطالبة في التعليم الأساسي والثانوي بمختلف فروعه.

وأضاف أبو خليل لموقع “أثر برس”: “جهزت مديرية التربية 1281 مدرسة في محافظة اللاذقية لاستقبال 267792 طالبا وطالبة مؤكداً على التزام مديرية التربية بتعليمات الصحة المدرسية من حيث التباعد المكاني الذي من أجله تم تقسيم الدوام إلى نصفي مشيراً إلى أنه قبل انطلاق العام الدراسي قامت المديرية وبدعم من الجهات الداعمة لقطاع التربية من الجهات العامة ومنظمات شعبية وجمعيات على تعقيم جميع المدارس وسيستمر خلال العام الدراسي.

طرطوس:

أكد مدير تربية المحافظة علي شحود لـ”أثر برس” أن مدارس المحافظة البالغ عددها 1100 مدرسة استقبلت أكثر من 215 ألف طالب وطالبة صباح اليوم.

وأشار شحود إلى أنه تم تعقيم جميع المدارس في المحافظة وتم إصدار التشكيلات الإدارية والتدريسية مع إمكانية إصدار تعديلات عليها في ضوء الدوام النصفي الذي تقرر في عدد من المدارس لمعالجة حالة الكثافة الصفية حيث لن يسمح بجلوس أكثر من تلميذين في المقعد الواحد تنفيذاً للتباعد المكاني والتقيد بالإجراءات الوقائية.

إدلب:

شهد العام الدراسي الجديد افتتاح 13 مدرسة جديدة في مناطق خان شيخون ومعرة النعمان وسراقب وفق ما ذكر مدير تربية إدلب عبد الحميد المعمار في تصريحه لوكالة “سانا” مبيناً أن عدد المدارس الإجمالي التي تم افتتاحها في المناطق التي تمت استعادة السيطرة عليها في العام الدراسي الجديد بلغ 63 مدرسة تضم نحو 5 آلاف طالب وطالبة.

حماة:

لفت مدير التربية يحيى منجد إلى وجود 1559 مدرسة ابتدائية وإعدادية وثانوية ومعاهد تابعة للتربية مشيراً إلى أنه تم توزيع الكتب المدرسية مجانا لجميع طلاب مرحلة التعليم الأساسي كما تم تأمين الكتب الخاصة بطلاب مرحلة التعليم الثانوي.

وأصدرت وزارة التربية في الـ 20 من آب الماضي بروتوكولاً صحياً للعودة إلى المدارس تمهيداً لبدء العام الدراسي الجديد وفق متطلبات الحفاظ على مستوى التعليم في سورية مع ضمان صحة وسلامة التلاميذ والطلاب والعاملين في الحقل التربوي في ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

 

أثر برس 

اقرأ أيضاً