أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

أنقرة تنفي استهداف كيليس وتشن المزيد من الهجمات على الشمال السوري

by Athr Press Z

نفى “المركز التركي لمكافحة التضليل” الأنباء التي أفادت بسقوط صاروخ على مدينة كيليس الحدودية مع سوريا خلال اشتباكات مع مسلحي “حزب العمال الكردستاني”.

وجاء في بيان مركز “مكافحة المعلومات المضللة” التابع لمديرية الاتصالات التركية: “إن ادعاءات بعض شبكات التواصل الاجتماعي بأن صاروخاً سقط على كيليس غير صحيحة”.

ويأتي انتشار هذه الأنباء في الوقت الذي تؤكد فيه أنقرة أنها تنوي شن المزيد من الهجمات ضد “الوحدات الكردية” شمالي سوريا والعراق، وفي هذا الصدد، أعلنت الدفاع التركية اليوم الإثنين أنها تمكنت من القضاء على 14 عنصراً من “حزب العمال الكردستاني” شمالي سوريا، وفق ما ذكرته وكالة “الأناضول” التركية.

وفي 13 كانون الثاني الجاري، أطلقت تركيا حملة استهدافات مكثفة لمناطق شمالي شرق سوريا، تسببت بدمار كبير في البنى التحتية السورية سيما محطات توليد الكهرباء، كما تسببت بتدمير نسبة كبيرة من مقار “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” شمال شرقي سوريا.

وأكدت الدفاع التركية حينها أن هذا التصعيد في مناطق الشمال السوري والعراق، جاء رداً على رداً على مهاجمة “قوات الدفاع الشعبي- كريلا” التابعة لـ”حزب العمال الكردستاني” قوة تركية كانت متجهة إلى مواقعها في منطقة الزاب في إقليم كردستان شمالي العراق، ما تسبب بمقتل 9 جنود أتراك والاستيلاء على أسلحتهم ومعداتهم العسكرية.

وقبل هذه الحملة بأسابيع قليلة قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “قريباً سننظف منطقة تل رفعت وغيرها من المناطق في الشمال السوري من المنظمات الإرهابية (الوحدات الكردية)”، موضحاً “سنؤمن في نهاية المطاف المناطق القريبة من حدودنا حيث يتجمع الإرهابيون وخصوصاً في تل رفعت”.

يشار إلى أنه بذريعة مواجهة “الوحدات الكردية” شنت تركيا شمالي سوريا ثلاث عمليات عسكرية “نبع السلام، درع الفرات، غصن الزيتون” وسيطرت إثرهم على مدن وبلدات سورية عدة.

أثر برس

اقرأ أيضاً