أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

أمل عرفة بثلاثية نسائية مميزة خلال رمضان.. أي من أدوارها أعجبكم أكثر؟

by Athr Press G

رصد|| أثر برس تجدد أمل عرفة هذا الموسم هويتها في التمثيل، من خلال المشاركة في أكثر من عمل سوري وعربي درامي، لتقدم ثلاثة مسلسلات في رمضان، هي “حارة القبة” بجزئه الثالث و”مربى العز” (كلاهما من إخراج رشا شربتجي)، و”زقاق الجن” (إخراج تامر إسحاق).

وتصدرت النجمة أمل عرفة حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي من خلال شخصية “شيماء” في مسلسل “زقاق الجن”، المرأة الشجاعة وطالبة الحق والعدل بعد إبداعها في أحد المشاهد الذي ظهرت به تقتحم النيران التي أشعلها أحدهم في الغرفة لتنقذ ابن أخيها، وأبهرت الجمهور الذي أشاد بالموهبة الكبيرة التي تتمتع بها.

ويدور العمل في حارة دمشقية حول مجموعة أحداث غريبة حيث يعالج أسطورة شعبية بإطار من “الإثارة والتشويق” لا يشبه ما بات يعرف بمسلسلات البيئة الشامية بقالبها التوثيقي، بل يأتي كمحاولة من قبل المخرج تامر إسحاق والمؤلف محمد العاص للخروج من التقليد والتكرار.

وكان لها من اسم “ملكة” في مسلسل “مربى العز” نصيب كبير، فكانت ملكة في حضورها وتجسيدها للشخصية من خلال التعامل مع مجموعة من الأحداث المعقدة والمثيرة، والتي تحمل في طياتها العديد من المفاجآت والتحولات لهذه الشخصية المهمة والمؤثرة في أحداث العمل وحول التغيرات التي طرأت على القيم والعادات وانعكاسها على المجتمع، ولعبت عرفة دور امرأة تعمل في حمام دمشقي.

وعلى الرغم من أن المخرجة رشا شربتجي عملت على مسلسلين ينتميان للبيئة الشامية هذا العام إلا أن ما ميز الجزء الثالث من مسلسل “حارة القبة” تأليف أسامة كوكش انضمام عرفة إليه بشخصية “إخلاص” شقيقة أبو العز الذي يجسد دوره الفنان عباس النوري، حيث حجزت دوراً محورياً ساهم في تغيير مجرى الأحداث ليستمر العمل بحبكة درامية متقنة يستكمل نجاح الموسمين السابقين.

 

اقرأ أيضاً