أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

أمريكا غاضبة.. قتلى وجرحى في قصف صاروخي طال مواقع للتحالف الدولي في كردستان

by Athr Press R

قتل متعاقد مدني مع قوات التحالف الدولي وسقط عدد من الجرحى جراء هجمات صاروخية على مواقع عسكرية تستخدمها قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في أربيل شمال العراق.

وبحسب التحالف، فقد استهدفت صواريخ قاعدة جوية في إقليم كردستان العراق، وهو ما أسفر عن مقتل متعاقد مدني أجنبي، علاوة على إصابة أحد أفراد القوات الأمريكية وخمسة أشخاص آخرين، ولم تتضح بعد جنسية المتعاقد الأجنبي.

وجاء في بيان لوزارة الداخلية في حكومة إقليم كوردستان أنّه “في الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم الاثنين 15 شباط 2021، تمّ إطلاق عدد من الصواريخ صوب مدينة أربيل وضواحيها، حيث سقطت على عدة مواقع”.

وأوضح البيان أنّ “الجهات المعنية لا تزال تواصل متابعتها وتحقيقاتها بهذا الصدد”.

في حين قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة “غاضبة” بسبب هجوم أربيل الصاروخي، وأضاف بلينكن في بيان، “تواصلت مع رئيس وزراء إقليم كردستان مسرور برزاني لمناقشة الواقعة والتعهد بدعمنا لجميع الجهود المبذولة للتحقيق فيها ومحاسبة المسؤولين عنها”.

وتبنت الهجمات مجموعة تطلق على نفسها ” سرايا أولياء الدم” متوعدة “الاحتلال الأمريكي” في كل شبر من أرجاء العراق، بمزيد من الهجمات، وتوعدت واشنطن في عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، “بردّ مدمّر” في حال قُتل أيّ أمريكي في هجوم صاروخي في العراق.

وكانت الولايات المتحدة قد اغتالت بداية العام الفائت بالقرب من مطار بغداد، الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس وشخصيات أخرى من القوات العراقية، في غارة جوية رأت فيها العديد من الجهات الدولية بأنها تشكل انتهاك علني لاستقرار وسيادة العراق.

أثر برس

اقرأ أيضاً