أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

أمريكا توصل رسالة من “إسرائيل” إلى الجيش اللبناني والأخير يرد

by Athr Press Z

 

أكدت وسائل إعلام لبنانية أن الولايات المتحدة الأمريكية طلبت من الرئيس اللبناني ميشيل عون، بشكل مباشر التعاون مع “الجيش الإسرائيلي” في عملية “درع الشمال”.

وأشارت صحيفة “الأخبار” اللبنانية إلى أن قائد “اليونيفيل” ستيفانو دل كول، زار عون وقائد الجيش جوزف عون، بعدما كان قد زار فلسطين المحتلة والتقى هناك “رئيس أركان جيش الإسرائيلي” غادي آيزنكوت، الذي شرح له خلفيات العملية على الحدود.

وكشفت “الأخبار” عن تقارير واردة من القوات الدولية في لبنان أو من مكتب الارتباط التابع للقوة الدولية الموجود داخل فلسطين المحتلة، تتضمن معلومات عن عملية “درع الشمال”، مشيرة إلى أن هذه التقارير تتضمن “ملاحظات إسرائيلية” على سلوك الجيش اللبناني المنتشر عند الحدود، وإشارة إلى أن عمليات التجريف التي ينفذها الجانب الإسرائيلي، في خراج بلدة ميس الجبل خصوصاً، تواجه صعوبات نتيجة رفض الجيش اللبناني تجاوز النقاط المتنازع عليها بمحاذاة الخط الأزرق.

وأفادت الصحيفة اللبنانية بأن جوزف عون طلب، من جميع الوحدات العسكرية والأمنية في الجيش اللبناني، مواكبة ما يحصل جنوباً لحظة بلحظة، مع اعتماد الجاهزية لمواجهة أي عمل به يقوم به “الجيش الإسرائيلي”.

يذكر أن جيش الاحتلال أعلن في الرابع من الشهر الجاري، عن بدء عملية أسماها “درع الشمال” عند الحدود اللبنانية، بذريعة وجود أنفاق تابعة لحزب الله.

اقرأ أيضاً