أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

“حاول تهريب نصف كيلو ذهب داخل زينة الميلاد”.. ألمانيا توقف سوري في مطارها

by Athr Press H

ضبطتِ السلطات الألمانية رجلاً سورياً في مطار “دوسلدورف” خلال محاولته تهريب قطع من المجوهرات الذهبية كانت مخبأة داخل تماثيل تستخدم كزينة الميلاد.

ونشر موقع “presseportal” الألماني، أن سورياً (54 عاماً) يعيش في مدينة (دويسبورغ) وصل إلى مطار (دوسلدورف) في التاسع من شهر كانون الأول الحالي، قادماً من لبنان.

وذكر الموقع أنه: “أراد مغادرة منطقة الجمارك عبر المخرج الأخضر المخصص للبضائع التي لا تتطلب التسجيل، عندما طلب منه ضباط الجمارك فحص حقائبه بالأشعة السينية”، مضيفاً أنه “لدى قيام الجمارك بفحص الحقائب عبر الأشعة السينية، أظهرت الصور مجوهرات ذهبية مخبأة داخل تماثيل مرتبطة بزينة ميلاد المسيح”.

وبعد فتح التماثيل وجدوا بداخلها 33 قطعةً من المجوهرات والعملات الذهبية، وتزن نحو 450 غرام.

ووفقاً للموقع فقد تضمنت القطع 8 أساور و9 عقود و5 أقراط و7 عملات معدنية من عام 1912 إلى عام 1918، إضافةً إلى أوقية ذهب واحدة (31.13 غراماً).

في حين نقلت وسائل إعلام ألمانية عن متحدث باسم الجمارك أنه: “لم يتم تحديد قيمة الذهب بعد بشكل قاطع لأن العملة المعدنية يصعب فك تشفيرها، لكنها قد تصل إلى أكثر من 15 ألف يورو”.

وأوضح المتحدث أن: “الرجل لو كان قد سجّل هذه البضائع قبل المرور بها، لكان كل شيء على ما يرام”، مضيفاً أن: “الرجل سيواجه إجراءات جنائية بتهمة التهرب الضريبي”.

أثر برس 

اقرأ أيضاً