أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

ألمانيا ستسمح بترحيل اللاجئين السوريين إلى بلدهم ضمن شروط

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام مختلفة، بأن ألمانيا ستسمح بترحيل اللاجئين السوريين إلى بلدهم ضمن شروط.

ووفقاً لموقع “DW”، فإن وزير الدولة في وزارة الداخلية الألمانية، هانس يورغ انغيلكه، قال: إن “ألمانيا ستسمح مجدداً بعمليات الترحيل إلى سورية اعتباراً من كانون الثاني المقبل، في حال اعتبرت السلطات الألمانية أن السوريين يشكلون تهديداً للأمن الألماني”.

وأضاف: إن “الحظر العام على الترحيل إلى سورية ستنتهي مدته في نهاية هذا العام”، مشدداً على أن “الذين يرتكبون جرائم أو يسعون وراء أهداف إرهابية لإلحاق أذى خطير بألمانيا وشعبها، يجب أن يغادروا البلاد وسوف يغادرون”.

ولفت الموقع، إلى أن قرار الترحيل المذكور جاء بعد “عقد مؤتمر بين وزير الداخلية الفدرالي المحافظ هورست زيهوفر، الذي كثيراً ما طالب بإنهاء حظر الترحيل، ووزراء الداخلية الـ 16 على مستوى الولايات”.

وكانت وسائل إعلام ألمانية، قد أفادت في وقت سابق، بفشل وزراء داخلية الولايات الألمانية بالوصول إلى قرار بالإجماع بتمديد حظر ترحيل اللاجئين إلى سورية، ما يعني أن حظر الترحيل إلى سورية سيصبح اعتباراً من بداية العام المقبل لاغياً.

يشار إلى أن ألمانيا علّقت منذ عام 2012 الفائت، عمليات الترحيل إلى سورية، إلا أن الوزير هورست سيهوفر يأمل حالياً بإجراء تقييم “لكل حالة على حدة على الأقل للمجرمين والأشخاص الذين يُعتبرون خطرين لأمن ألمانيا..”.

يذكر أن ألمانيا استقبلت أكثر من 780 ألف سوري، منذ 10 سنوات، أي منذ بدء الحرب على سورية، وأصبحت تضم أكبر جالية سورية في أوروبا.

أثر برس

اقرأ أيضاً