أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

أضرار مادية نتيجة العدوان على دير الزور.. والقوات الأمريكية تجهز منطاد تجسس في كونيكو

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أكدت مصادر محلية لـ “أثر برس”، أن العدوان الذي نفذه طيران مسيّر، يعتقد أنه تابع للقوات الأمريكية، حيث استهدف مزرعة مدنية في منطقة “حويجة كاطع”، بمدينة دير الزور، مشيرة إلى أن الأضرار اقتصرت على الماديات.

ولفتت المصادر إلى أن الصواريخ المعادية سقطت ضمن أراضي المزرعة، وتسببت بأضرار مادية في منزل ضمنها، وتزامن العدوان مع خلو المزرعة من المدنيين ساعة تنفيذ العدوان، نافية الأنباء التي روجتها صفحات محسوبة على المعارضة عن سقوط ضحايا عسكريين أو مدنيين.

كما قالت مصادر أخرى من ريف دير الزور الشمالي، لـ “أثر برس”، إن القوات الأمريكية تحضّر لإطلاق منطاد التجسس الذي سيّرته قبل فترة فوق مناطق شرق الفرات، حيث تم رصد وجود المنطاد داخل حقل “كونيكو”، الواقع بريف المحافظة الشمالي، دون أن يتم معرفة موعد إطلاق المنطاد، إلا أن القوات الأمريكية تنفذ بين الحين والآخر عمليات تدريب في المنطقة وقد تكون عملية تسيير المنطاد من ضمن تدريبات ستنفذ.

ونفت المصادر الأنباء التي تحدثت عن سقوط قذائف صاروخية في قرية “معيزيلة”، التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية-قسد”، شمال المحافظة، مشيرة إلى عدم سماع أصوات انفجارات في المنطقة بشكل عام.

يذكر أن الطيران الأمريكي حلّق صباح اليوم السبت، فوق مناطق البادية التي تمتد بين ريف دير الزور الشمالي وريف الحسكة الجنوبي دون أن ينفذ أي استهداف في وقت تقول فيه مصادر أهلية إن القوات الأمريكية و”قسد” شددت من عمليات التفتيش والتحليق الجوي للمروحيات بحجة البحث عن خلايا “داعش”.

المنطقة الشرقية- محمود عبد اللطيف

اقرأ أيضاً