أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

الثانية من نوعها خلال 10 أيام.. تدريبات ليلية للقوات الأمريكية شرقي الفرات

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس نفّذت القوات الأمريكية مساء اليوم السبت، تدريبات عسكرية بالقرب من حقل كونيكو للغاز بريف دير الزور الشمالي، بالتزامن مع تفجير مخلّفات حرب شمال حقل العمر.

وقالت مصادر خاصة لـ “أثر برس” إن الطيران المسيّر التابع للقوات الأمريكية حلّق في أجواء شرقي الفرات، بالتزامن مع إطلاق قذائف مدفعية وصواريخ متوسطة المدى نحو أهداف تدريبية شمالي غرب محافظة دير الزور.

وتزامنت التدريبات مع قيام مجموعات تابعة للقوات الأمريكية و”قوات سوريا الديمقراطية-قسد” بتفجير مخلفات الحرب كالألغام والعبوات الناسفة في منطقة البادية الواقعة شمال حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي.

ونفت مصادر “أثر برس” صحة المعلومات التي تحدثت عن استهدافات جديدة للحقول النفطية التي تتخذ منها القوات الأمريكية قواعد عسكرية لها في مناطق شرقي الفرات، حيث تعد هذه التدريبات هي الثانية من نوعها خلال 10 أيام.

وكانت القوات الأمريكية قد سيّرت منطاد تجسس يوم الخميس الماضي في تجربة هي الثانية من نوعها في الأراضي السورية لمثل هذا النوع من الأسلحة، حيث كانت قد استمت منطاداً من النوع ذاته في قاعدتها السابقة بقرية “الدادات”، شرقي حلب خلال العام 2018.

.

المنطقة الشرقية- محمود عبد اللطيف

اقرأ أيضاً