أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

أصحاب الفعاليات التجارية في طرطوس: قرار الإغلاق كبدنا خسائر.. وغرفة التجارة لـ”أثر”: نتابع الموضوع

by Athr Press G

خاص || أثر برس بعد مرور أسبوع على بدء تنفيذ القرار المتعلق بتحديد موعد إغلاق السوق التجاري في محافظة طرطوس، تتعالى مطالبات أصحاب الفعاليات خاصة التجار بتمديد ساعة الإغلاق إلى الساعة العاشرة مساء بسبب تعرضهم لخسائر جراء الإغلاق المبكر.

وقال عدد من أصحاب الفعاليات لمراسلة “أثر”: تعرضنا لخسائر خلال هذا الأسبوع بسبب التقيد بإغلاق السوق الساعة الثامنة مساء، مشيرين إلى أن هذه الساعة تعتبر ساعة الذروة التي يؤم المواطنون فيها السوق في الصيف.

وأكد أصحاب الفعاليات أن الاستمرار في الإغلاق المبكر قد يدفع العديد من التجار وأصحاب المحال والفعاليات إلى الاستغناء عن عدد من العمال لتجنب تراكم الخسائر.

كما أشاروا إلى أنه إذا كان الهدف من وراء هذا القرار هو التقنين الكهربائي، فان استهلاك معظم محال السوق يعتمد على الأمبيرات من ناحية، ومن ناحية أخرى هو أيضا منطقة سكنية حالها حال باقي المناطق، ما يعني أن إغلاق السوق بغية توفير الكهرباء لن ينفع.

وأكد أصحاب الفعاليات أنهم تقدموا بشكاوى إلى مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة طرطوس حول القرار المتعلق بتحديد موعد إغلاق السوق التجاري الساعة الثامنة مساءً واغلاق بقية الفعاليات بأوقات غير مناسبة.

بدوره، أكد مصدر في غرفة تجارة وصناعة طرطوس لـ”اثر” أن مجلس الإدارة يتابع الموضوع مع الجهات المعنية لمعالجة الموضوع.

صفاء علي – طرطوس

 

اقرأ أيضاً