أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

أردوغان يأمر برفع الحصانة عن حوالي 30 نائب تركي معارضين لسياسته

by Athr Press R

رفع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الحصانة عن عشرات النواب المعارضين له في محاولة لإسكات أصوات المعارضين لسياسته التوسعية.

حيث ذكرت صحيفة “جمهورييت” المعارضة أن مكتب الرئاسة قدم إلى لجنة الدستور والعدالة مذكرات لرفع الحصانة عن 30 نائباً معارضاً بينهم 21 من حزب الشعوب الديمقراطي وعلى رأسهم نائباً رئيس الكتلة النيابية للحزب نعمة الله أردوغموش وميرال دانيش باش طاش.

وجاء ذلك بدعوى أنهم “دعاة لتنظيمات إرهابية بالبرلمان” ولا سيما نواب حزب الشعوب الديمقراطي الذي يواصل أردوغان محاربته والضغط عليه وعمد إلى إقالة عدد من رؤساء البلديات المنتخبين التابعين له بعد فوزهم على مرشحي حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وأقر البرلمان التركي الذي يهيمن عليه حزب العدالة والتنمية الحاكم مؤخراً قانوناً يتيح الإفراج عن عشرات آلاف السجناء من المجرمين لكنه يمنع إطلاق سراح السجناء المعارضين لسياسات أردوغان.

وكان قد حمل حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض الرئيس أردوغان مسؤولية تفشي وباء فيروس كورونا في معظم الولايات التركية بسبب تأخره باتخاذ الإجراءات العملية والسريعة لمنع انتشاره وصرفه مليارات الدولارات بدعم المجموعات المسلحة في سورية.

أثر برس

اقرأ أيضاً