أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

أربعة حرائق أمس في عدة مناطق بالعاصمة دمشق وأضرارها مادية (صور)

by Athr Press G

خاص || أثر برس أخمد عناصر فوج إطفاء دمشق أربعة حرائق اندلعت في البرامكة ودف الشوك والكيكية وآخرها في طلعة الميقرية بمنطقة ركن الدين.

وأوضح مصدر في فوج إطفاء دمـشق لمراسل “أثر برس” أنه تم إخماد حريق اندلع في منزل بحي دف الشوك واقتصرت أضراره على الماديات، كما تم إنقاذ طفلين كانا متواجدين في المنزل المجاور للحريق تحسباً من تمدد النيران.

وعن الحريق الثاني قال المصدر إنه اقتصر على غرفة واحدة وهي المطبخ في منزل بمنطقة البرامكة كان سببه ماس كهربائي في المايكرويف وأيضاً اقتصرت أضراره على الماديات.

أما الحريق الثالث اندلع مساء الاثنين في قبو بناء بمنطقة الكيكية في ركن الدين دون وقوع أضرار بشرية، وبين المصدر أن سببه أيضاً ماس كهربائي.

حريق في قبو منزل بدمشق

حريق في قبو منزل بدمشق

بينما نشب الحريق الرابع في محل بطلعة الميقرية بمنطقة ركن الدين أيضاً بسبب ماس كهربائي، وتمت السيطرة على الحريق وإخماده.

مكان الحريق في البرامكة

مكان الحريق في البرامكة

يشار إلى أن عناصر فوج الإطفاء بدمشق وبالتعاون مع الدفاع المدني ومحافظة دمشق أخمدوا حريق ضخم اندلع في منزل عربي بمنطقة الحلبوني منذ عدة أيام.

واستهلك الحريق حينها ثلاثة صهاريج مياه من محافظة دمشق و20 سيارة إطفاء من فوج إطفاء دمـشق و10 سيارات من الدفاع المدني، واستمر الحريق من الساعة 12 ظهراً حتى 11 مساءً.

وسبق هذا الحريق، نشوب حريق ضخم في برج دمشق نتيجة ماس كهربائي نتج عن مولدة خاصة في إحدى المكاتب التجارية حيث كانت الخسائر المادية فيه كبيرة دون وقوع أي إصابات بشرية.

وفي منتصف الشهر الفائت، أعلن قائد فوج الإطفاء بدمشق العميد داوود عميري، أنه يتم التعامل يومياً مع 25 حريق بشكل وسطي في المدينة.

علي خزنه – دمشق

 

 

اقرأ أيضاً