أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

أحد شرعيي “النصرة” يفتي بقتل أي عنصر من “تحرير سوريا” حتى وإن استسلم!

by Athr Press R

أفتى “أبو الفتح الفرغلي” الشرعي المصري في “هيئة تحرير الشام – جبهة النصرة وحلفائها”، لعناصر “الهيئة” بأن يضربوا فوق وتحت الرأس في قتال عناصر “جبهة تحرير سوريا”، بحسب مقطع صوتي مسرب حصلت عليه مواقع معارضة.

وجاء في التسجيل المسرب لـ”الفرغلي” خلال إعطائه تعليمات لـ”مسلحي هيئة تحرير الشام” قائلاً: “كل من يقاتل اقتله، اضرب فوق الرأس وتحت الرأس، اقتله نصرة للدين، وحتى لو انهزم لمناطق يقاتلنا منها اقتله، لو كان ينسحب انسحاب أيضاَ فأجهز عليه واقتله”.

وسبق “الفرغلي” في فتواه هذه الشرعي المصري أيضاَ “أبو اليقظان المصري” شرعي الجناح العسكري في “هيئة تحرير الشام”، صاحب فتوى “اضرب بالرأس” التي أفتى بها إبان قتال “الهيئة” لـ “حركة أحرار الشام” في تموز 2017.

وبالمقابل نشر تسجيل صوتي للقيادي في “جبهة تحرير سوريا”، “أبو طالب إبلين” والذي حرض عناصره هو الآخر للقضاء على “الهيئة” في جبل الزاوية، داعياً إياهم بالالتزام بتعاليمه وتجنيب المدنيين القصف وأي تعدي، وجاء ذلك بعد سقوط عشرات الضحايا في صفوف المدنيين نتيجة المعارك الدائرة بين الطرفين.
يذكر أن محافظة إدلب وأرياف حلب وحماة تعيش حالة من الفلتان الأمني نتيجة غياب أي سلطة أو قانون في تلك المناطق وسط معارك متواصلة بين الفصائل المعارضة و”الجهادية” هناك.

اقرأ أيضاً