أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

أجواء مقبولة ولطيفة ليلاً.. إليكم حالة الطقس المتوقعة في سوريا خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف للمنخفض الموسمي الهندي المترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تميل درجات الحرارة للارتفاع الجمعة بشكل طفيف لتصبح حول معدلاتها في أغلب المناطق ويكون الطقس صيفياً عادياً بشكل عام وسديمياً مغبراً وحاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن هناك فرص ضعيفة الجمعة، لهطول الأمطار في المناطق الساحلية وإن حدثت تكون محدودة وبفعالية خفيفة عموماً، فيما تستمر الأجواء مستقرة في دمشق وباقي المحافظات السورية الداخلية أي (الجنوبية والوسطى والشمالية والبادية والشرقية) مع هدوء نسبي في الرياح.

وأوضحت أن الأجواء خلال الأيام المقبلة، ستكون مستقرة تماماً مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة ولكنها تبقى حول معدلاتها بشكل عام نهاراً، ومقبولة ليلاً.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش توقع خلال حديثه مع “أثر” قبل أيام، أن تعود الأجواء الحارة خلال اليومين المقبلين وأن تعاود درجات الحرارة ارتفاعها، لكن تكون أخف من الموجة الحارة التي شهدناها الأسبوع الفائت، مبيناً أن ذروة الأجوار الحارة ستكون بمنتصف ونهاية الأسبوع.

يشار إلى أن سوريا سجلت يوم الجمعة الفائت، أعلى درجة حرارة لهذا العام، حيث وصلت بدمشق إلى ما يقارب 43 درجة، بحسب ما قاله رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش لـ “أثر”.

أثر برس

اقرأ أيضاً