أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

مع انتهاء موجة الحر.. الحرارة توالي انخفاضها وتوقعات بهطولات مطرية في بعض المناطق

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف للمنخفض الموسمي الهندي المترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

حيث توقعت عبر صفحتها في موقع “فيسبوك”، أن يكون الطقس اليوم الأربعاء، صيفياً عادياً مع فرصة لهطول زخات خفيفة من المطر فوق المناطق الساحلية وسديمياً مغبراً وحاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وأوضحت أن الرياح ستكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر والمساء والبحر خفيف ارتفاع الموج.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن هناك أمطار عشوائية اليوم الأربعاء وغداً الخميس، في السواحل السورية ومحيطها، وقد يصاحبها العواصف الرعدية وتشكل ما يُعرف بـ “تورنيدو بحري”، مع انخفاض عام بسيط على درجات الحرارة في أغلب المناطق السورية ودمشق ما بين درجة لدرجتين بشكل عام، مع هبات رياح نشطة على فترات في دمشق والمناطق الجنوبية والوسطى خصوصاً.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، أوضح في حديث هاتفي مع موقع “أثر”، أن المرتفع شبه المداري تراجع منذ أيام، وبالتالي درجات الحرارة ستستمر بالانخفاض التدريجي حتى نهاية الأسبوع الجاري، لافتاً إلى أن الحرارة تكون معتدلة وحول معدلاتها وأحياناً أدنى من معدلاتها بقليل في بعض المناطق.

ووفقاً لجاويش، فإن الحرارة ستسجل خلال اليومين المقبلين 35 درجة في دمشق والمناطق الداخلية نهاراً، وتكون ببداية العشرينات ليلاً، أما في المناطق الجبلية تكون الأجواء مائلة للبرودة، مضيفاً أن هناك فرصة لهطول أمطار خفيفة متفرقة في المناطق الساحلية اليوم وغداً.

يشار إلى أن سوريا سجلت يوم الجمعة الفائت، أعلى درجة حرارة لهذا العام، حيث وصلت بدمشق إلى ما يقارب 43 درجة، بحسب ما قاله رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش لـ “أثر”.

أثر برس

اقرأ أيضاً