أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

أجواء مستقرة تشهدها سورية والحرارة إلى ارتفاع خلال الأيام المقبلة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للارتفاع التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل في أغلب المناطق مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية، فإن الطقس اليوم الخميس، سيكون صيفياً مستقراً بشكل عام وسديمياً حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والرياح تكون غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية ويكون الطقس صيفياً عادياً مع ظهور بعض السحب المتفرقة، وسديمياً حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وأضافت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 4 درجات مئوية والطقس يكون صيفياً حاراً نسبياً بشكل عام.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أن درجات الحرارة سترتفع في دمشق والمناطق الداخلية لتصبح بأواخر الثلاثينات إجمالاً، وترتفع لتلامس بداية الأربعين في المناطق الشرقية من سورية خصوصاً الشمالية منها، فيما ترتفع في المناطق الساحلية لتصبح ببداية الثلاثينات إجمالاً.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن كامل الأسبوع المقبل، سيكون الطقس حار إجمالاً ودرجات الحرارة ستكون أعلى من معدلاتها في دمشق وجميع المناطق السورية.

أثر برس

اقرأ أيضاً