أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

أجواء مستقرة تستمر لـ 4 أيام والحرارة إلى ارتفاع في سورية

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستوالي ارتفاعها لتصبح قريبة من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الإثنين، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطول زخات محلية من المطر على المرتفعات الساحلية، ويكون الطقس ليلاً بارداً نسبياً ويحذر من تشكل الضباب على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الثلاثاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة في سورية ستستمر بالارتفاع لتصبح حول معدلاتها في معظم المناطق ويكون الطقس صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة خلال ساعات النهار.

وكانت مختلف المناطق الساحلية قد تعرضت خلال اليومين الماضيين، لأمطار شديدة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية، وامتدت هذه الأمطار وشملت أجزاء جيدة من حلب وإدلب وحماة، وكانت عنيفة على حمص المدينة ومصحوبة بالبرق، حسب ما ذكرته صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أنه بدءاً من يوم غد الإثنين، ستعود الأجواء للاستقرار في دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية، وتستمر حتى 4 أيام على الأقل.

أثر برس

اقرأ أيضاً