أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

الحرارة حول معدلاتها في سورية وتوقعات بهطولات مطرية متفاوتة الغزارة في بعض المناطق

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستوالي انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية معتدلة ورطبة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن تميل درجات الحرارة اليوم الأحد، للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات ويستمر الطقس غائماً جزئياً مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر على المناطق الغربية والجزيرة ويحذر من تشكل الضباب ليلاً على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة إلى شديدة تتجاوز سرعتها 70 كيلومتراً بالساعة أحياناً والبحر يكون متوسط ارتفاع الموج.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن سورية قد تشهد اليوم هطولات مطرية متفاوتة الغزارة خاصة في الساحل، ودرجات الحرارة تتراوح ما بين الـ 17 والـ 20 درجة مئوية نهاراً.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أنه بدءاً من يوم غد الإثنين، ستعود الأجواء للاستقرار في دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية، وتستمر حتى 4 أيام على الأقل.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً