أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

أجواء ماطرة تشهدها سورية.. وتوقعات بأن تتأثر البلاد بأول كتلة حارة في نهاية الأسبوع الجاري

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية سيطرأ عليها انخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية رطبة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم السبت، بين الغائم جزئياً والغائم ماطر على فترات في أغلب المناطق وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد والبرد أحياناً فوق المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة، ويحذر من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات في تلك المناطق، فيما يكون سديمياً مغبراً في الأجزاء الشرقية من البلاد خلال ساعات النهار.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون غربية معتدلة مع هبات نشطة في معظم المناطق وجنوبية شرقية في المنطقة الشرقية والجزيرة تتحول إلى غربية معتدلة مع هبات نشطة إلى شديدة تثير الغبار في تلك المناطق والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن الأجواء ستميل للاستقرار ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً مع بقاء فرصة ضعيفة مهيأة لهطول زخات محلية من المطر على المرتفعات الساحلية، كما تميل درجات الحرارة للارتفاع تدريجياً مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قد لفتت إلى أنه اعتباراً من يوم غد الأحد، ستتأثر سورية بمرتفع جوي، وتكون الأجواء مستقرة تماماً وسط توقعات بأن تتأثر البلاد بأول كتلة حارة بشكل ملاحظ يوم الثلاثاء.

أثر برس

اقرأ أيضاً