أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

أجواء رطبة ومنعشة ليلاً في دمشق مع فرصة لهطول الأمطار في المناطق الساحلية

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للارتفاع بشكل طفيف لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف للمنخفض الموسمي الهندي المترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، يكون صيفياً عادياً بشكل عام وسديمياً مغبراً وحاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها الـ 60 كم/سا وخاصة في الجزيرة والمناطق الشرقية والبادية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت استمرار الأجواء اللطيفة خلال الـ 3 أيام المقبلة، في دمشق وجميع المناطق والمحافظات السورية، ودرجات الحرارة تكون حول إلى أقل من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، وليلاً تبقى الأجواء رطبة ومنعشة خصوصاً في المناطق الجنوبية ودمشق والوسطى.

وأضافت: “هناك توقعات أيضاً بعودة فرص الأمطار على المناطق الساحلية من سوريا يوم غد الأحد، على فترات وبعشوائية وخصوصاً على المناطق الشمالية منها..”.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش ذكر خلال حديثه مع “أثر” قبل أيام، أن الأجواء الحارة ستعود خلال اليومين المقبلين ودرجات الحرارة ستعاود ارتفاعها، لكن تكون أخف من الموجة الحارة التي شهدناها الأسبوع الفائت، مبيناً أن ذروة الأجوار الحارة ستكون بمنتصف ونهاية الأسبوع.

أثر برس

اقرأ أيضاً