أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

أجواء ربيعية في سوريا.. الحرارة إلى ارتفاع خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

توالي درجات الحرارة اليوم في سوريا ارتفاعها لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي مرفق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو كافة.

ويكون طقس اليوم السبت، ربيعياً لطيفاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة، والبحر خفيف ارتفاع الموج، بحسب صفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”.

وبالنسبة لطقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستستمر بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 4 درجات مئوية، ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول أمطار محلية خفيفة فوق المرتفعات الجبلية ليلاً، وسديمياً في البادية والمناطق الجنوبية.

وحذرت الأرصاد الجوية من انخفاض مستوى الرؤية الأفقية بسبب الأجواء السديمية.

وكان المتنبئ الجوي ماهر مرهج توقع في وقت سابق لـ “أثر”، أن تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي في كافة المحافظات بدءاً من اليوم السبت.

أيضاً، رئيس مركز التنبؤ في الأرصاد الجوية شادي جاويش كشف يوم الخميس في حديث لـ “أثر” أن المعدلات المطرية هذا العام كانت جيدة والهطولات الربيعية عدلت مستوى غزارة الأمطار.

وتسجل درجات الحرارة اليوم في دمشق 24 نهاراً و9 ليلاً، وفي القنيطرة 20 نهاراً و10 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 24 نهاراً و15 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 26 نهاراً و10 ليلاً، وفي حلب 23 نهاراً و9 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً